إدارة المرأة في دير الزور: على الدولة التركية أن تخضع للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان

استنكرت إدارة المرأة في دير الزور قيام دولة الاحتلال التركي ببناء جداراً عازلاً في محاولة لسلخ مدينة عفرين عن الأراضي السورية .

استنكرت إدارة المرأة في دير الزور ، استمرار دولة الاحتلال التركي بممارسة الانتهاكات وارتكاب الجرائم واتباع سياسة التغيير الديمغرافي في مقاطعة عفرين ، والتي كان آخرها قيامها ببناء جدار عازل ضمن مخطط لسلخ عفرين عن الأراضي السورية وضمها إلى الأراضي التركية، وتجمعت النساء أمام مركز المرأة في منطقة الجزرات ، الواقع في ريف دير الزور لقراءة البيان والذي قرئ من قبل عضوة مركز المرأة ، ماريا العبود ز

وجاء في نص البيان:

"باسم إدارة المرأة في دير الزور ندين ونستنكر أفعال الاحتلال التركي على أراضينا وبناء الجدار العازل في عفرين، واستغلال اسم الدين لتحقيق غايته، وقد استخدموا المجموعات الإرهابية أيضاً في قتل أطفال عفرين وشردوا سكانها وأحضروا الجماعات المرتزقة وأسكنوها بيوتاً ليست بيوتهم، وارتكبوا كافة الانتهاكات من قتل ونهب واغتصاب دون رحمة.

فاعلموا أننا شعب واحد ومصيرنا واحد، ونسير على نهج وفكر القائد الذي اعتبر حرية المرأة حرية المجتمع نحن نساء دير الزور نرفض سلب حريتنا واحتلال أراضينا وندين الصمت الدولي حياله ونقول بإنه على الدولة التركية أن تخضع للمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان وإطلاق سراح جميع المعتقلين.

ونقول لكل المعتقلين والمضربين عن الطعام في سجون الفاشية التركية بأننا نساند نضالكم لأنكم المثال للمقاومة والإنسانية ولأن سلاحنا هو أخوة الشعوب.

ونناشد المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وإرغام المحتل على الخروج من سوريا وندعو الجماهير الشعبية في الوقت ذاته للانتفاضة ضد هذه السياسات القذرة والقيام بالمظاهرات والاعتصامات المنددة بهذه الأعمال الاحتلالية والوقوف صفاً واحداً أمام ما يحاك ضد وطننا وشعبنا ونرفض رفضاً باتاً أي احتلال وتقسيم لسوريا" .