إدارة المرأة في الرقة تعقد مؤتمرها التأسيسي الاول

تحت شعار "حرية المرأة اساس الديمقراطية وروح التغير" عقدت إدارة المرأة مؤتمرها التأسيسي الأول ، وذلك في صالة التاج وسط مدينة الرقة .

​​​​​​

  • إدارة المرأة تحت شعار "حرية المرأة اساس الديمقراطية وروح التغير" مؤتمرها التأسيسي الأول ،وشارك في المؤتمر العشرات من نساء الرقة وريفها ، عضوات من مجلس الرقة المدني، ممثلات من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، رئيسة هيئة المرأة لشمال وشرق سوريا جيهان خضرو، الرئيسية المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي إلهام عمر، الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف، ومقاتلات من وحدات حماية المرأة، بالإضافة لوفود قادمة من منبج ودير الزور و الطبقة وإقليم الجزيرة وكوباني.

وزُينت صالة المؤتمر بلافتات كتب عليها شريان قلب المرأة العفرينية في جذور أشجار الزيتون، بالإضافة لصور شهداء وحدات حماية المرأة وشهيدات مقاومة العصر أفيستا خابور، بارين كوباني.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت، تلاها القاء كلمة الافتتاحية من قبل الإدارية في إدارة المرأة في الرقة مريم العبو والتي هنئت من خلالها جميع النساء في الرقة بعقد المؤتمر الأول معربة بأن هذا الحدث التاريخي الهام سينهض بالمرأة نحو الحرية والمساواة التي طالما حلمت المرأة الرقاوية فيه حيث كانت مهمشة إلى أقصى حداً.

وأكدت بأنه اليوم وبفضل مشروع الأمة الديمقراطية تساهم المرأة في جميع مجالات الحياة وهذا كله بفضل الرجل العظيم عبدالله اوجلان الذي اعترف بالمرأة وحقوقها وحريتها والتي جعلت المرأة في مناطقنا تبرهن للعالم مدى قوتها وتقول لهم ها هي المرأة في الرقة تحقق النجاح وتنتصر بفضل من هو اكرم بني البشر والذي حقق الفكر الحر والعدل والمساواة .

وتستمر فعاليات المؤتمر بإلقاء الكلمات من قبل المشاركين

كما وسيتم قراءة التقرير السنوي لعمل المرأة في الرقة وريفها، وقراءة مسودة النظام الداخلي ومناقشة بنوده .