أيام قليلة تفصل بلدة الباغوز من تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الارهابي

أعلن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية (QSD)، أن بلدة الباغوز سوف يتم تحريرها بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وبحسب وكالة الأنباء هاوار (ANHA)، فأن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية تمكنوا من تحرير بعض النقاط في بلدة الباغوزبنسبة أكثر من 90 % من سيطرة تنظيم تنظيم داعش الإرهابي ، وسط استمرار الاشتباكات بين مقاتليها ومرتزقة داعش في بلدة الباغوز في اطار تحرير البلدة بالكامل من التنظيم الارهابي.

وأوضح قائد حملة عاصفة الجزيرة، بأنهم يتقدمون بحذر اثناء تحرير النقاط الأخيرة بسبب احتجاز عناصر التنظيم لعدد من المدنيين فيها وإتخاذهم كدروع بشرية لمنع تقدم قواتهم في آخر جيب للتنظيم .

وأفاد أحد القياديين في الجبهة "دلشير حسكة"، أنه وبعد تحرير الجهة الشمالية من الباغوز وعدد من شوارعها الجديدة اصبحوا الآن مسيطرين على أكثر من 90% من الباغوز.

ولفت دلشير، بأن الاشتباكات ما زالت مستمرة في المنطقة الباقية وهي محاصرة تماماً من قبل قواتهم، فيما يستغل إرهابيو داعش المدنيين ويختبئون بينهم هرباً من ضربات قواتهم في مخيم في مناطق سيطرتهم.

وأكد دلشير، أن تنظيم داعش الارهابي وحسب مجريات المعارك سيسقط في الأيام القليلة القادمة. موضحاً في الوقت نفسه أنهم يتقدمون ببطء في المنطقة الأخيرة بسبب وجود المدنيين وغالبيتهم من عوائل داعش، والذين يستخدمون كدروع بشرية من قبل التنظيم .

وتجدر الإشارة إلى أن مرتزقة داعش عمدوا إلى زرع الألغام بشكل مكثف داخل بلدة الباغوز في محاولة لعرقلة تقدم المقاتلين صوب معقلهم الأخير.