الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف محطة سعيدة في ناحية تربه سبيه جيش الاحتلال التركي يستهدف سد الشهباء

أهالي عفرين يودعون اثنين من شهداء مقاومة العصر

شيّع اليوم المئات من أهالي عفرين والشهباء مقاتلين في وحدات حماية الشعب، الذين استشهدوا خلال المرحلة الثانية من مقاومة العصر في عفرين ضد الاحتلال التركي .

شيّع اليوم المئات من أهالي عفرين والشهباء مقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب، الذين استشهدوا خلال المرحلة الثانية من مقاومة العصر، واجتمع المشيّعون أمام مشفى أفرين في بلدة فافين لاستلام جثامين الشهيدين سردار عفرين وولات عفرين.
وتوجه المشيّعون صوب مزار شهداء العصر في ناحية أحرص .
وبدأت مراسم التشيّع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقيت عدة كلمات من عضو مجلس عوائل الشهداء هاجر محو وباسم إدارة مقاطعة الشهباء من المكون العربي "أبوخبات".
وقال: إن "شعبنا هو شعب الشهداء وعلى نهج وفكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان، نحن كسرنا تلك القيود الذهنية والرجعية الفردية التي كنا نعاني منها فقد تحررنا بفكرنا وفلسفتنا وبفضل القائد، ومن أجل بناء مسنقبل حر ضحى شهدائنا بدمائهم".
وألقى باسم حركة المجتمع الديمقراطي حسن كوجر كلمة قال فيها: "لم نبدأ ثورتنا بأمريكا نحن بدأنا ثورتنا بأنفسنا وانسحاب أمريكا لا يعني لنا الهزيمة، لا بل سندافع عن ثورتنا وستبقي راية الثورة مرفوعة ".
وأكمل كوجر: "لا يجب أن تبكي أمهاتنا لأنه لا يجوز البكاء على الشهداء البكاء على الموتى وليس على الشهداء وعلى جميع أمهات الشهداء رفع رؤسهن لأن 2019 هو عام الحرية ."
واستمرت المراسم بعد تقديم واجب العزاء لذوي الشهيدين من خلال إلقاء الكلمات وبعدها قرأت وثيقة الشهيدين من قبل العضوة في حركة تعليم المجتمع الديمقراطي روناهي أوسو.
وسجل الشهيدين كالتالي :
الاسم الحركي : سردار عفرين
الاسم والنسبة : خليل محمد
اسم الأم : فيدان حسن
اسم الأب : محمد
مكان وتاريخ الولادة : 1995 ناحية شيراوا قرية الزيارة
تاريخ الانضمام : 2011
مكان وتاريخ الاستشهاد : 28/ 12/ 2018 المرحلة الثانية من مقاومة العصر
***
الاسم الحركي : ولات عفرين
الاسم والنسبة : حنيف رشو
اسم الأم : خديجة
اسم الأب : رشيد
مكان وتاريخ الولادة : 1993 بلبل
تاريخ الانضمام : 2016
مكان وتاريخ الاستشهاد : 29/12/2018 المرحلة الثانية من مقاومة العصر