أهالي الطبقة يودّعون شهيدين من قوّات سوريا الديمقراطيّة

شارك العشرات من أهالي مدينة الطبقة في مراسم تشييع جثماني المقاتلين في صفوف قوّات سوريا الديمقراطيّة علي الهندي (علي طبقة) واسماعيل شهاب (اسماعيل طبقة), اللذين استشهدا خلال معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور الشرقي.

واستلم المشيّعون جثماني الشهيدين "علي واسماعيل" من أمام مشفى الطبقة الوطني, وتوجّهوا صوب مزار الشهداء, لتبدأ مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكريّ قدّمه مقاتلون من قوّات سوريا الديمقراطيّة.

وتحدّث الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء, عبد الكريم الابراهيم خلال المراسم معزّياً ذوي الشهيدين, كما طالب الشباب بالقيام "بواجب حماية أرضهم" وأن يكون الشهيد اسماعيل طبقة, الذي تجاوز عمره 60 عاماً, "قدوة" حيث "قدّم روحه رخيصةً فداء للوطن والشعب".

وأوضح الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في الطبقة, حامد الفرج, في كلمة ألقاها خلال المراسم, "فضل الشهداء" في تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة التي "لطّختها قوى الظلام بأفكارهم التي لم تجلب لهذا البلد سوى الدمار".

بدوره, جدّد القيادي في قوّات سوريا الديمقراطيّة, محمّد الرؤوف "العهد" بالسير على درب الشهداء "حتّى تحرير آخر شبر من المنطقة من رجس مرتزقة داعش".

وقرأت الإداريّة في مجلس عوائل الشهداء, رشا الطه وثيقتي الشهيدين وسلّمتهما لذويهما, فيما أدّى المشيّعون صلاة الجنازة, ليوارى جثماني "علي واسماعيل" الثرى في مزار الشهداء بمدينة الطبقة وسط الهتافات التي تحيّي تضحيات الشهداء وبطولاتهم.