أهالي الرقة يخرجون إلى الساحات للمطالبة بالكشف عن صحة القائد أوجلان

صدحت حناجر الألاف من أهالي مدينة الرقة وريفها مطالبين بالكشف عن صحة وسلامة القائد أوجلان الذي تحتجزه الدولة التركية في جزيرة إمرالي التركية وذلك بعد أنباء عن نشوب حريق في الجزيرة.

بغرض معرفة صحة وسلامة القائد عبدالله أوجلان الذي تحتجزه الدولة الفاشية في جزيرة إمرالي، خرج الألاف من أهالي مدينة الرقة وريفها في مظاهرة جماهيره حاشدة بهدف الكشف ومعرفة صحة وسلامة القائد عبدالله أوجلان.

تجمع الألاف من أهالي مدنية الرقة وريفها في ساحة العلم الواقعة وسط المدينة رافعين لافتات دونت عليها " أوجلان نحن معك، لا حياة من دون القائد، لا أحد يستطيع حجب شمسنا، الشعب يريد حرية اوجلان، القاتل أردوغان".

انطلقت المسيرة من دوار العلم الواقع وسط مدينة الرقة وصولاً إلى مشفى الفرات جنوباً حاملين صور القائد عبدالله أوجلان مطالبين الحكومة التركية والمنظمات الدولية لحقوق الانسان بضرورة  السماح لمحاميه بلقائه في إمرالي.

انتهت المسيرة أمام مشفى الفرات جنوبا، ليبدأ برنامج التظاهرة بالوقوف دقيقة الصمت؛ تلتها كلمة باسم إدارة المرأة في الرقة ألقتها الإدارية غالية الكجوان حيث تضمنت في مجملها " ندين ونستنكر العمل الإجرامي الذي طال القائد عبدالله أوجلان من خلال إشعال الحريق المتعمد، وهذا دليل على استمرار المؤامرات على الشعب الكردي أجمع، ولكن عليهم أن يعلموا أن جميع هذه الجرائم لا فائدة منها، لأن فكر القائد حر وأصبح ينتشر في عنان السماء.

وناشدت غالية الكجوان المجتمعات الحقوقية والدولية بالوقوف بوجه أساليب العدوان التركي وطالبت بضرورة التوجه الفوري للمحامين إلى جزيرة إمرالي للاطمئنان على صحة القائد أوجلان وتوضيح الحقيقة للشعب والرأي العام.

واختتمت المسيرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة القائد وتستنكر الفاشي أردوغان وتطالب بضرورة التوجه الفوري للمحامين للاطمئنان على صحة القائد.