أهالي الدرباسية يودّعون قاقلة من الشهداء

وحضر المراسم التي أُقيمت في الملعب البلدي في الناحية المئات من أهالي ناحية الدرباسية، بالإضافة إلى الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن.

الشهداء الذين تم الإعلان عنهم هم أحمد شيخ داود (جكر جيا)، أحمد رمو (أحمد درباسية)، حسن المعمي (قنديل درباسية)، جهاد محمود حسو(جكدار روج آفا)، جهاد حسن(دمهات حسكة)، مظلوم درويش (دلشير روج آفا) ومجيد ملا(جان فدا درباسية).

وبدأت مراسم الإعلان بالوقوف دقيقة صمت، ومن بعدها تحدثت الرئاسة المشتركة لمقاطعة الحسكة، سمر العبد الله، وتمنت الصبر والسلوان لعوائل الشهداء وقالت: "نحن في كل مراسم شهداء نجدد عهدنا من جديد، ونحن مُصرّون على المقاومة، وسنقف إلى جانب قواتنا العسكرية حتى دحر تركيا ومرتزقتها.

وبدوره أكّد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن، أن دولة الاحتلال التركي تهدف دائماً إلى إبادة شعوب المنطقة، "ولكن نحن كشعوب المنطقة اتخذنا مبدأ المقاومة والنضال ضد العدوان، وسنبقى نسير على خطى شهدائنا حتى تحرير كافة أراضينا المحتلة من دولة الاحتلال التركي ومرتزقته".

وباسم قوات سوريا الديمقراطية تحدّث القيادي شيار حسكة، والذي أكّد بدوره أنهم كقوات سوريا الديمقراطية لن يتركوا أرضهم المحتلة بيد تركيا، وسيعملون على خطى الشهداء حتى تحقيق أهدافهم.

ومن بعدها قُرئت وثيقة الشهادة من قبل العضوة في مجلس عوائل الشهداء هوجين حيرس، وسُلمت لذوي الشهداء الـ 7 الذين أكّدوا بدورهم السير على خطى أبنائهم حتى تحقيق النصر.

وانتهت المراسم الغيابية التي نُظّمت للشهداء الـ 7 بترديد الشعارات التي تُمجّد الشهداء.

المصدر: ANHA