أهالي الدرباسيّة يشيّعون الشهيد "عكيد" بمراسم مهيبة

شارك المئات من أهالي ناحية الدرباسيّة، اليوم الأربعاء (15 كانون الثاني) في مراسم تشييع جثمان المقاتل في صفوف قوّات سوريا الديمقراطيّة، خالد خلف (عكيد) الذي استشهد أثناء تصديه لهجمات قوى الاحتلال التركي على ناحية زركان بريف سرى كانيه (رأس العين).

واستلم المشيّعون جثمان الشهيد "عكيد" من أمام مجلس عوائل الشهداء في ناحية الدرباسيّة وتوجّهوا نحو مزار "الشهيد رستم جودي" بقرية "بركفري"، لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت.

وألقى القيادي في قوّات الحماية الذانية، عكيد درباسيّة كلمة تقدّم فيها بالعزاء لذوي الشهيد "عكيد" متمنّياً لهم الصبر والسلوان، وأضاف قائلاً "الدولة التركيّة لم تستطع أن تكسر إرادتنا على الرغم من استخدامها جميع الأسلحة الثقيلة والمحرّمة دولياُ.. لن ننهزم وسنبقى نقاوم حتّى آخر نفس".

وتحدّثت السيّدة سلطانة فتّاح، والدة الشهيد عكيد، خلال المراسم معاهدة السير على خطا ابنها الشهيد وقالت "ابني خالد قبل استشهاده طلب منّي أن أرفع رأسي عالياً لدى استشهاده وأنا بدوري أخبر العالم أجمع أنّه استشهد من أجل الدفاع عن أرضه وكرامته.. أنا مرفوعة الرأس لأنّني أصبحت والدة شهيد".

وقرأ عضو مجلس عوائل الشهداء، سليمان خليل وثيقة الشهيد خالد خلف (عكيد) وسلّمها لذويه ليوارى جثمانه الثرى في مزار "الشهيد رستم جودي" وسط زغاريد الأمّهات والهتافات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم.