أهالي الحسكة يودّعون 4 شهداء من حملة "عاصفة الجزيرة"

شارك الآلاف من أهالي مدينة الحسكة في مراسم تشييع جثامين 4 مقاتلين من وحدات حماية الشعب وقوّات سوريا الديمقراطيّة, استشهدوا خلال معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور.

واستلم المشيّعون جثامين الشهداء من أمام مجلس عوائل الشهداء بمدينة الحسكة, وتوجّهوا نحو مزار "الشهيد دجوار" في قرية الداوديّة, لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت, تخلّلها عرض عسكري قدّمه مقاتلون ومقاتلات من وحدات حماية الشعب والمرأة وقوّات سوريا الديمقراطيّة.

وألقت العضو في مجلس عوائل الشهداء, فاطمة حسن كلمةً تقدّمت فيها بالعزاء لذوي الشهداء الأربعة وتمنّت لهم الصبر والسلوان, مشيرةً إلى أنّ "شهداءنا يروون أرضهم بدمائهم المقدّسة". كماعاهدت ب"مواصلة السير على خطى الشهداء حتّى تحقيق أهدافهم التي ناضلوا لأجلها".

وتحدّث القيادي العسكري عبد العزيز فرمان خلال المراسم قائلاً: "العدو يهاجم شعبنا وقيمه بكلّ قوّته في محاولة منه لإبادته, ولكنّ شعبنا لا زال يقاوم وشهداؤنا يسطّرون أروع ملاحم البطولة".

بدوره, نوّه حسين العلي, الذي ألقى كلمة باسم الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة, إلى الدور الهام لمقاومة الشهداء في "رفع الظلم عن الشعب", مؤكّداً أن "لا أحد يستطيع إفشال المشروع الديمقراطي الذي بنته شعوب المنطقة, لأنّهم يقفون صفّاً واحداً ضدّ أيّ عدوان يحاول النيل من إرادتهم ومكتسباتهم".

وقرأت الإداريّة في مجلس عوائل الشهداء, روجدا أحمد وثائق الشهداء الأربعة وسلّمتها لذويهم, لتوارى جثامينهم الثرى في مزار "الشهيد دجوار" وسط زغاريد الأمّهات والهتافات التي تمجّد بطولات الشهداء وتضحياتهم.

أسماء الشهداء الأربعة:

محمّد حسو (زياد حسكة): وحدات حماية الشعب.

هوزان اليوسف (روني كابار): وحدات حماية الشعب.

 محمّد الشيخ (أسد): قوّات سوريا الديمقراطيّة. 

توفيق ليلي (شيركو حسكة): قوّات سوريا الديمقراطيّة.