أهالي الحسكة: لا درع يحمينا إلا قسد

قال أهالي مدينة الحسكة، إنم لن يقبلوا أي قوة تحميهم غير قوات سوريا الديمقراطية، التي بنيت على إخوة الشعوب وبفضل تضحيات الشهداء من كافة المكونات، وقالوا "لا نقبل قوة غير قوات سوريا الديمقراطية تحمينا وإذا تطلب منا سنصبح كلنا قسد".

تظاهر الآلاف من أهالي مدينة الحسكة دعماً لقوات سوريا الديمقراطية، تنديداً بالعدوان التركي مدعوماً بمرتزقته من داعش وجبهة النصرة.

وخرج المواطنون إلى دوار سينالكو، حاملين صور الأطفال وجرحى المجازر التي ارتكبتها تركيا مع مرتزقته من جبهة النصرة وداعش، ولافتات كتبت عليها "كلنا قسد، لا تقتلوا الأطفال، حماية جيجك كوباني واجب على كل نساء العالم، لا تراجع عن أرضنا وحريتنا".

وتحرك المتظاهرون من دوار سينالكو باتجاه دوار الإطفائية بحي تل حجر، مرددين الشعارات التي تُحيي مقاومة الكرامة وقوات سوريا الديمقراطية.

وارتفعت الهتافات بممقولة "كلنا قسد"، إلى جانب بعض الهتافات المُنددة بالعدوان التركي ومرتزقته على شمال وشرق سوريا.

وفي دوار الإطفائية وقف المتظاهرون دقيقة صمت، ثم قدمت عدة كلمات منها الرئيسة المشتركة للمجلس العسكري لإقليم الجزيرة سوز قامشلو، وعضوة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة الحسكة زينب عفرين.

وأكدت الكلمات أن الاحتلال التركي ومرتزقته يحاولون تغيير ديمغرافية المنطقة وتركيبتها السكانية.

وتضمنت الكلمات أيضاً تأكيدات أن قوات سوريا الديمقراطية هي الدرع الذي حمى شعوب شمال وشرق سوريا من كافة الجماعات الإرهابية والمرتزقة، وهي التي ستظل تحميهم على طول الآمد.

ولفتت الكلمات، أنهم لن يقبلوا بغير القوات التي دحرت مرتزقة وحمت الإدارات الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا التي تشكلت من كافة المكونات، وقالوا: "هذه القوات تمثل إرادتنا وهي التي حمتنا ولن نقبل بغيرها في مناطقنا".