عين عيسى: قوات سوريا الديمقراطية تعلن مقتل 10 مرتزقة تابعين لجيش الاحتلال التركي

أعلن المركز الإعلاميّ لقوّات سوريا الدّيمقراطيّة في بيان لهُ، عن حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على ريف عين عيسى التي تزامنت مع هجمات داعش على سجن الحسكة. وأكد البيان أنه تم إحباط جميع الهجمات وإلحاق ضربات موجعة بالمرتزقة.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مساء يوم الثلاثاء، بياناً كشفت فيه عن حصيلة الهجمات التي شهدتها جبهات عين عيسى.

وقال المركز في بيانه الذي وصلت نسخة منه لوكالتنا، إن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من قتل 10 مرتزقة تابعين لجيش الاحتلال التركي وصد كافة الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال التركي.

وجاء في البيان:

"أحبطت قوّاتنا هجمات مرتزقة تنظيم “داعش” الإرهابيّ التي شنها في 20 يناير/ كانون الثّاني الجاري على سجن الحسكة. وتزامناً معها؛ شَنَّ الاحتلال التركيّ والمرتزقة المرتبطون به هجمات برّيّة وجوّيّة على عين عيسى على قوّاتنا ومنازل المدنيّين.

– في 22 يناير/ كانون الثّاني؛ استهدف الاحتلال التركيّ بقذائف المدفعيّة، وبشكل همجيّ، كلّاً من قرى “هوشان، الخالديّة، المعلّق، المشيرفة، جهبل، الهيشة، الصالحيّة، القادريّة، الفاطسة، والعريشة”، التي يتواجد فيها المدنيّون، وأسفرت عن فقدان 3 مدنيّين لحياتهم وجرح 11 آخرين.

– في 23 يناير/ كانون الثّاني، حاول الاحتلال التركيّ ومرتزقته شَنَّ هجوم برّيّ على قرية “بئر عيسى”، لكن يقظة قوّاتنا أحبطت الهجوم، فاندلعت اشتباكات قويّة بين قوّاتنا والمرتزقة، قتل فيها 10 مرتزقة وجرح اثنان آخران، ودُمّرت لهم عربتان عسكريّتان ومقرّين للمرتزقة.

وكانت حصيلة الاشتباكات والمعارك على الشَّكل التّالي:

1 – مقتل /10/ مرتزقة.

2 – جرح مرتزقين اثنين.

3 – فقدان ثلاثة مدنيّين لحياتهم".