وحدات حماية الشعب والمرأة: وجود القائد أوجلان هو وجودنا

أشار مقاتلو وحدات حماية الشعب YPG ومقاتلات وحدات حماية المرأة YPJ إلى أن القائد عبد الله أوجلان هو بالنسبة لهم مسألة وجود، مشددين أنه لا معنى للحرية حتى ينال القائد حريته.

ومع انتشار أنباء متعلقة بحياة وصحة القائد عبد الله أوجلان، يتزايد الاستياء في جميع شرائح المجتمع، وفي جميع أنحاء كردستان، وفي ذات السياق تحدث مقاتلو وحدات حماية الشعب (YPG) ومقاتلات وحدات حماية المرأة (YPJ) عن هذا الموضوع.

وشددت المقاتلة في وحدات حماية المرأة (YPJ)، أفريم كوباني، على أهمية القائد عبد الله أوجلان لأبناء المنطقة، وقالت: "القائد أوجلان يعني الوجود بالنسبة لنا. لقد أنقذنا من الموت وفي نفس الوقت كسر لنا سلسلة العبودية، لذلك أرى وجودي في وجود القائد اوجلان، وبالنسبة لنا لا معنى للوجود دون القائد أوجلان، ولا معنى للحرية حتى تكون هناك حرية للقائد".

وأضافت "وتثير المعلومات التي انتشرت حول صحة القائد القلق ويجب أن يدرك الجميع أنه لا يمكن لأحد أن يأخذنا بعيدًا عن القائد نحن حلقات من النار حول قائدنا، وقد حان الوقت لإنهاء العزلة المفروضة على قائد عبد الله أوجلان وضمان حريته".

ومن جانبه قال المقاتل بوحدات حماية الشعب دمهات درباسية: إن "القائد اوجلان هو تاريخنا" وتابع، "إذا سئل كل كردي ما هو تعريفك للتاريخ؟ سيذكر القائد في البداية بالتأكيد، ليس فقط الشعب الكردي فهو نفسه لجميع الشعوب، لأن المجازر التي فرضت على الشعوب، وانتهاك حقوقهم وهواياتهم، وبفضل إنجازات القائد، تم الاعتراف بهويتهم ووجودهم مرة أخرى، وجميع الشعوب الذين كانوا يبحثون عن حياة حرة قد وجدوها في أفكار وفلسفة القائد أوجلان".

وأوضح: "نحن كمقاتلين في وحدات حماية الشعب ندعي أننا نتبع خطى قائدنا، وكما هو معروف نحن حلقات من النار حول قائدنا، وبخصوص المعلومات التي تم نشرها عن وضع القائد أوجلان فهي لن تجعلنا نبقى صامتين حيالها".