وفد امريكي يزور شمال وشرق سوريا ويؤكد دعمه لاستقرار المنطقة

زار وفد أمريكي رفيع المستوى مناطق شمال وشرق سوريا، والتقى بمسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية وشيوخ العشائر في الرقة.

وزار وفد من الوزارة الخارجية الأمريكية برئاسة نائب وزير الخارجية جوي هود، برفقة المبعوثة الخاصة لسوريا إيمي كترونا ومديرة مجلس الأمن القومي للعراق وسوريا في البيت الأبيض زهرة بيل، مناطق شمال وشرق سوريا

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانا حول الزيارة تضمن لقاء جوي هود، نائب وزير الخارجية للشؤون الخارجية، المبعوثة الخاصة لسوريا إيمي كترونا، نائب المبعوث الرئاسي للولايات المتحدة الأمريكية ديفيد براونشتاين، ومدير مجلس الأمن القومي العراقي – السوري في البيت الابيض  زهرة بيل.

وذكر البيان أن الوفد التقى مسؤولين من قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية وشيوخ عشائر في الرقة، مضيفاً أن نائب وزير الخارجية اكد على دعمهم لقوات سوريا الديموقراطية والإدارة الذاتية في محاربة الإرهاب داعش ودعم جهود الاستقرار في المنطقة من الناحية الاقتصادية والإنسانية والعمل على خفض التصعيد والتوتر في المنطقة.

وأضاف البيان أن هود صرح بأنه ملتزم بالعمل من أجل حل سياسي في سوريا وسيواصل تقديم المساعدات الإنسانية لسوريا.

كما أعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية QSD مظلوم عبدي على حسابه على التويتر، أنه تم عقد اجتماع بناء مع الوفد الأمريكي، موضحاً أنه "تم الاتفاق على بقاء قوات التحالف الدولي في المنطقة لتحقيق نصر دائم على داعش، دعماً للاستقرار وتعزيزاً للإدارة الذاتية".