والد الشهيد ياسر محمد: مستعد للسير على درب الشهادة برفقة أبنائي الثلاثة لإعلاء كلمة الحق

قال والد الشهيد ياسر محمد, من أهالي مدينة الرقة، الذي استشهد في معركة تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الإرهابي عام 2017, بأن ولدي استشهد دفاعاً عن أرضه وعرضه بكل شرف وإخلاص, مؤكداً بأنه مستعد لتقديم نفسه وأبنائه لإعلاء كلمة الحق في البلاد.

مجتمع الشهداء مكون من الأبطال الذي ضحوا بأرواحهم و بأغلى ما يملكون دون تردد في سبيل الوصول الى الحرية والتطور الإنساني على مدى التاريخ, ناضلوا جنباً إلى جنب في سبيل  تحقيق الأخوة والتحرير, ونالوا مرتبة الشهادة ليصنعوا أسس كونفدرالية الشرق الاوسط.

وقوات سوريا الديمقراطية تعتبر كل شهداء الحرية في سوريا طليعة لنضال شعبنا من أجل الوصول لمجتمع حر, ومن بين ألاف الشهداء, الشهيد ياسر محمد, الاسم الحركي ياسر رقاوي من ابناء مدينة الرقة, الذي استشهد بتاريخ 5 تشرين الاول عام 2017 في معركة تحرير مدينة الرقة من رجس تنظيم داعش الإرهابي.

وفي ذات السياق التقت وكالة فرات للأنباء ANF, مع عائلة الشهيد ياسر محمد المقاتل ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية, الذي استشهد وهو يحرر أرضه من التنظيمات الإرهابية التي عاثت فساداً في بلده.

وقال جمال محمد والد الشهيد ياسر في مستهل حديثه "نشأ ياسر في مدينة الرقة وترعرع  فيها, ولعدم رغبته في مواصلة تعليمه, اتجه صوب العمل الحر, وكان يعمل سائقاً, وكان في الصغر يهوى عملي حيث أكمل مسيرتي في العمل لحين انتسابه للقوات العسكرية, وبعد أن بسطت مرتزقة داعش سيطرتها على كامل المدينة, وبدأت الممارسات  والجرائم بحق المدنيين بشكل تدريجي, نزح الألاف من عوائل مدينة الرقة صوب مناطق الإدارة الذاتية, واتجهت برفقة عائلتي صوب ناحية عين عيسى ثم الطبقة وصولاً إلى قرى ريف تل أبيض".

وأضاف جمال المحمد "وعند وصولنا إلى مناطق الإدارة الذاتية, انتسب أولادي الخمسة الى صفوف قوات سوريا الديمقراطية لتحرير أرضهم من رجس التنظيمات الإرهابية, مشيراً "إذا أبناء المدينة لم يحرروا مدينتهم من يحررها لهم".

وأكمل والد الشهيد "كان الشهيد ياسر قائداً لمجموعة عسكرية, وهو من شجع إخوانه على الالتحاق بحملة تحرير الرقة ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية لتحرير ارضهم وعرضهم من خطر التنظيمات الإرهابية".

ونوه جمال محمد "وقبل انتساب ولدي ياسر إلى صفوف القوات العسكرية قال لي "يكفينا ظلماً على يد الخوارج الذين يريدون تدمير بلدنا وانتهاك أعراضنا, أريد ان أحرر مدينتي لأعيش حراً". 

"وبعد تحرير اجزاء من المدينة, استشهد ولدي ياسر إثر انفجار لغم زرعته المرتزقة قُبيل خروجه من المناطق الخارجة عن سيطرتها, أثناء تأدية واجبه الوطني اتجاه أرضه".

واختتم والد الشهيد ياسر حديثه قائلاً "أولادي الخمسة سائرون على درب الشهيد ياسر, وانا فخور باستشهاد ولدي ياسر لأنه استشهدا دفاعاً عن وطنه بكل شرف وإخلاص, وانا مستعد لتقديم نفسي وأولادي لإعلاء كلمة الحق في البلاد.

سجل الشهيد ياسر:

الاسم الحركي: ياسر الرقاوي

الاسم والكنية: ياسر محمد

اسم الأب: جمال محمد

اسم الأم: صلوح

تاريخ الانضمام إلى الكفاح المسلح الثوري: 2017

تاريخ ومكان الاستشهاد: 5/10/2017 الرقة.