تشييع جثمان الشهيد "محمّد داوود" في قامشلو بمراسم مهيبة

شارك المئات من أهالي مدينة قامشلو وريفها، اليوم الخميس (25 آذار) في مراسم تشييع جثمان المقاتل في صفوف قوّات سوريا الديمقراطيّة محمّد داوود (تايلاند قامشلو) الذي فقد حياته إثر نوبة قلبيّة أمس الأربعاء.

وتجمّع المشيّعون في مزار "الشهيد دليل صاروخان" وبدأت المراسم بالوقوف دقيق صمت، تلتها كلمة مجلس عوائل الشهداء بقامشلو ألقاها كيفو عثمان، العضو في المجلس، قال فيها إنّ "شهر آذار هو شهر الشهادة، شهر الشهيد مظلوم دوغان الذي قاد حركة الحرّية وقاوم ببسالة. واليوم نستذكر أبطالنا المقاومين المدافعين عن أرضنا وشعبنا، ونجدّد لهم العهد بمواصلة السير على خطاهم".

وتحدّث الرئيس المشترك لهيئة الداخليّة بإقليم الجزيرة، كنعان بركات، خلال مراسم التشييع قائلاً "الشهيد محمّد ناضل في صفوف القوّات العسكريّة منذ العام 2013 بروح فدائيّة عظيمة. ننحني لعظمة شهدائنا الذين قدّموا التضحيات للدفاع عن شعبهم وأرضهم".

وأضاف "تعرّض شعبنا لمعاناة كبيرة، لكنّه لم يتخلّ أبداً عن نضاله وواصل المقاومة والنضال. شعوب شمال وشرق سوريا اليوم تقود الثورة، الكرد والعرب والأرمن والأشور والسريان كلّهم متآخون في إطار مشروع الأمّة الديمقراطيّة".

وقرأ عضو بمجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهيد محمّد داوود وسلّمها لذويه، ليوارى جثمانه الثرى في مزار "الشهيد دليل صاروخان" وسط الهتافات التي تمجّد تضحيات الشهداء وبطولاتهم.