سلمان بارود: تم تحديد سعر القمح والشعير ومراكزنا على أهبة الاستعداد لاستلام المادتين

قال الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سلمان بارود, تم تسعير مادتي القمح والشعير وفق الدرجات العالمية, وكافة المراكز على اهبة الاستعداد لاستلام المادتين وفق التسعيرة الرسمية.

وبحضور الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي وإدارة شركة التطوير الزراعي ومنسقيه اتحاد الفلاحين تم عقد اجتماع لتحديد سعر مادتين القمح والشعير.

وبعد الدراسات الواردة من الادارات التابعة للإدارة الذاتية  ومقترحات المجلس التنفيذي في الادارة الذاتية تم تحديد سعر القمح 1150 ل.س للكيلو الواحد، و850 للشعير.  

وخلال لقاء مع وكالة الفرات قال الرئيس  المشترك للهيئة الاقتصاد سلمان بارود أن اكثر من 70 بالمئة من مناطق شمال وشرق وسوريا معيشتهم على هذا المحصول  الاستراتيجي، ويجب اعطاء الاهمية الكاملة وخاصة مادة القمح كونها مادة اساسية في المعيشة اليومية للأهالي المنطقة.

وأضاف بارود "بعد الدراسة الواردة من الادارة الذاتية والمدنية بخصوص الدونم الواحد ومقترحات تسعيرة كيلو الغرام الواحد، وعلى ضوء الدراسات وبحضور الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي تم تحديد سعر مادتي القمح والشعير".

واختتم سلمان بارود "تم عقد اجتماع مع الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي وادارة شركة التطوير الزراعي ومنسقيه اتحاد الفلاحين بخصوص وضع التسعيرة الرسمية لمادتي القمح والشعير، تم عرض الدراسات الواردة من قبل الهيئات واللجان لوضع الاقتراح حول التسعيرة الرسمية، 1150 قمح و850 وكافة مراكزنا على اهبة الاستعداد لاستلام المادتين، وفق الدرجات العالمية والتسعيرة الرسمية".