شيوخ عشائر عربية: نطالب بالكشف عن صحة القائد عبدلله اوجلان

قال شيوخ ووجهاء عشائر الرقة، أنه بفضل فكر وفلسفة القائد عبدلله اوجلان استطعنا أن نعاصر الديمقراطية الحقيقية، وطالبوا المجتمع الدولي والجامعة العربية بالضغط على دولة الاحتلال التركي لكسر العزلة، والكشف عن صحة القائد الجسدية.

تستمر دولة الاحتلال التركي بفرض العزلة على القائد عبدلله اوجلان، فيما تتزايد ردود الأفعال في جميع أنحاء العالم للمطالبة بالكشف عن صحة القائد عبدلله اوجلان، وسط صمت خجول من قبل المنظمات الإنسانية والحقوقية.

وفي ذات السياق، اجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع شيوخ ووجهاء عشائر الرقة، والذين بدورهم اكدوا على ضرورة الكشف عن صحة القائد عبدلله اوجلان.

وقال وجيه قبيلة الولدة، يوسف الأسعد، "ندين ونستنكر العزلة المفروضة على القائد عبدلله اوجلان، قائد الإنسانية والديمقراطية والفكر الحر، ونطالب بالكشف عن صحة القائد، وتساءل عن سبب الصمت الدولي قائلاً "ما هو الجرم الذي ارتكبه القائد ليعامل معاملة المجرمين"، مضيفاً "القائد حرر كافة الشعوب من الظلم بفكره وفلسفته".

واشار ،يوسف الأسعد، "جميع الدول شاركت في قانون حق الأمل، ومن بين تلك الدول دولة الاحتلال التركي، والتي ضربت كافة القوانين بعرض الحائط بعدم تطبيق قانون حق الأمل، نناشد كافة الدول والجامعة العربية أن تساندنا للضغط على تركيا لكسر العزلة المفروضة على القائد عبدلله اوجلان، والكشف عن حالة الصحية".

وبدوره قال وجيه عشيرة الموسى الظاهر، ابراهيم الهادي "العدوان التركي استطاع أن يحجز القائد عبدلله اوجلان جسدياً، ولكن لم يستطيع إيقاف فكره وفلسفته، وبفضل فكر وفلسفه القائد استطعنا أن نعاصر الحياة الديمقراطية، والحرية التي عمل عليها القائد عبدلله اوجلان ثمنها غالي، ونتمنى من العالم والأمم بأن تضغط على الدولة التركية للكشف عن صحة القائد".