شيوخ عشائر الرقة يؤكدون دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية لدحر المحتل

أعرب شيوخ ووجهاء عشائر الرقة عن قلقهم حيال الهجمات المتكررة على ناحية عين عيسى بالتزامن مع الصمت الروسي والدولي الواضح، مؤكدين على رص الصفوف خلف قوات سوريا الديمقراطية لتحرير كافة الأراضي السورية.

يستمر العدوان التركي ومرتزقته بتكثف الهجمات على ناحية عين عيسى وريفها وسط تصدي قوات سوريا الديمقراطية لها، كونها منطقة استراتيجية ومحط أنظار لبعض الدول الإقليمية تسعى من خلالها توسيع نفوها وتنفيذ أجنداتها على حساب الشعب السوري.

وفي السياق أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع شيوخ ووجهاء عشائر الرقة والذين أكدوا بدورهم على رص الصفوف خلف قوات سوريا الديمقراطية لإخراج العدوان من الاراضي السورية.

وقال شيخ عشيرة السبخة محمد تركي السوعان في مستهل حديثه: إن العدوان التركي يدعي بأنه راعي حقوق الشعب السوري ولكن الجرائم التي يرتكبها بحق المدنيين العزل تدل عكس ذلك، ويسعى العدوان بمساندة الدول الروسية على احتلال ناحية عين عيسى الآمنة والمستقرة من خلال الهجمات البربرية على المنطقة.

ووجه الشيخ تركي السوعان رسالة إلى الدولة التركية ومرتزقته: كلنا مشروع شهادة ومقاومة ضد العدوان التركي لتحرير كافة الاراضي السورية من رجس المحتل.

وبدوره شدد شيخ علي العلي شيخ عشيرة حاتم الطي: نؤكد على رص الصفوف خلف قوات سوريا الديمقراطية ضد أي عدوان يحاول ضرب مشروع الأمة الديمقراطية والعيش المشترك بكافة المكونات في المناطق الآمنة والذي بدوره يحاول العدوان التركي زعزعة استقرار المنطقة من خلال الهجمات المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا.

وناشد العلي "كافة شرفاء العرب والأمم المتحدة والضامن الروسي بأن لا يلعبوا دور المتفرج وأن يضعوا حداً لإيقاف هجمات العدوان التركي على مناطقنا".