شيوخ العشائر العربية يساندون قسد ويطالبون بمحاسبة الاحتلال التركي

عبر شيوخ ووجهاء العشائر العربية في مدينة الرقة خلال تظاهرة في ريف الرقة الجنوبي عن رفضهم للهجمات على مناطق شمال وشرق سوريا، مؤكدين دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية والتمسك بأرضهم.

يستمر العدوان التركي ومرتزقته بالانتهاكات المتكررة على مناطق عين عيسى والشهباء  وتل تمر وسط تصدي قوات سوريا الديمقراطية لها، ومع استمرار تلك الهجمات إلا أن أهالي تلك المناطق بكافة مكوناتها يؤكدون على التمسك بأرضهم حتى تحقيق النصر ودحر المحتل.

وخلال تظاهرة في بلدة رطلة خط الشامية أجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع عدد من شيوخ ووجهاء المنطقة والذين بدورهم أكدوا على رفضهم القاطع لهجمات الدولة التركية على المناطق الآمنة والمستقرة.

وقال وجيه عشيرة موسى الظاهرة أحمد الخليل في مستهل حديثه: يستمر العدوان التركي على الهجمات المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا بهدف الزعزعة بين مكونات المنطقة وإشعال حرب أهلية بين العشائر لتنفيذ أجنداته بزرع الإرهاب في مجمل مناطق السورية.

وأشار الخليل إلى أن العدوان يضرب المواثيق الدولية بعرض الحائط من خلال عدم إيقاف الهجمات على ناحية عين عيسى وباقي المناطق التي تشكل خطراً عليها ولكن أهالي تلك المناطق تساند قوتنا العسكرية في الجبهات الأمامية وترفض كافة أشكال الاحتلال وتطالب بخروج كافة المحتلين من الأراضي السورية.

وبدوره قال شيخ عشيرة العجيل أحمد الخلف: نعاهد بالوقوف خلف قوات سوريا الديمقراطية ونساندها لدحر الاحتلال التركي من مناطقنا المستقرة ونوجه نداء إلى كافة العشائر برص الصفوف لإخراج كافة الاحتلالات من أراضينا.

وقال الخلف: نحن بدورنا في عشيرة العجيل وكافة شيوخ عشائر المنطقة نناشد المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالنظر إلى جرائم العدوان التركي ومحاسبته في محاكم دولية حيال الانتهاكات المستمرة على المدنيين العزل في مناطقنا.