قيس الخزعلي: الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية تهدف إلى استقطاع شمال العراق وإلحاقها بتركيا

ندد الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، بالهجمات الاحتلالية للدولة التركية على الأراضي العراقية، واعتبرها جزء من مخطط هادف إلى استقطاع شمال العراق (جنوب كردستان) وإلحاقها بالدولة التركية ضمن مشروع حلم الإمبراطورية العثمانية الجديدة.

تحدث الأمين العام لعصائب أهل الحق العراقية، قيس الخزعلي، عن الهجمات الاحتلالية التركية وأهدافها، في كلمة متلفزة على قناة العهد العراقية، بمناسبة ذكرى تأسيس الحشد الشعبي.

وأكد الخزعلي في كلمته على أن الهجمات الاحتلالية للدولة التركية، ليست كسابقاتها، بل تهدف إلى احتلال دائم للمناطق الشمالية من العراق (جنوب كردستان)، وضم تلك المناطق إلى حدود الدولة التركية في مشروع يحلم به السلطان العثماني، وقال: "كل الاعتداءات التركية مثل التوغل التركي داخل الأراضي العراقية وقطع الاشجار وسرقتها الى داخل تركيا وكذلك قصف مخيم النازحين. كنا قد حذرنا في أكثر من مناسبة من نية السلطان العثماني التوغل في الاراضي العراقية ضمن مشروع استقطاع شمال العراق وإلحاقه بحلم الامبراطورية العثمانية الجديدة.

وأشار الخزعلي إلى تقاعس الحكومة العراقية في الدفاع عن السيادة العراقية، وأن سماء العراق ليست محمية من أية اعتداءات خارجية، وقال: "لقد أكدنا على ضرورة أن تقوم الحكومة العراقية بإكمال منظومة الدفاع الجوي العراقي، لأجل الدفاع عن سماء العراق والسيادة العراقية ضد الاعتداءات الجوية المختلفة، ولكن للأسف لم تتحرك الحكومة ولم تفعل شيئاً.