قوى الأمن الداخلي تلقي القبض على خلية إرهابية كبيرة بريف محافظة دير الزور

أكدت الإدارة العامة لقوى الأمن الداخلي بأنها ألقت القبض على خلية لمرتزقة داعش تتألف من 22 شخصاً في منطقة الزر بالريف الشرقي لدير الزور خلال حملة أمنية أطلقتها في دير الزور.

أعلنت الإدارة العامة لقوى الأمن الداخلي بأن قواتها ألقت القبض على خلية لمرتزقة داعش  تتألف من 22 شخصاً في منطقة الزر بالريف الشرقي لدير الزور خلال حملة أمنية أطلقتها في دير الزور.

وفي هذا السياق، قال الإداري في الإدارة العامة لقوى الأمن الداخلي بشار الصعب: "بعد عمليات البحث والتحري من قبل قوى الأمن الداخلي والمتابعة والرصد تم تحديد مواقع عدة أشخاص ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الزر في ريف دير الزور الشرقي".

وأوضح الصعب "بأن أفراد الخلية الإرهابية كانوا متخفين في منازل متفرقة في المنطقة وكل شخص من أفراد الخلية له اختصاص معين في الإعمال الإرهابية".

ونوه الصعب إلى "أن أغلب أفراد الخلية أمراء ومنفذو اغتيالات ومسؤولون عن زرع عبوات وعن تأمين الاحتياجات اللوجستية لأفراد هذه الخلية في تنظيم داعش".

وتابع الصعب قائلاً: "بالتنسيق مع التحالف الدولي تمكنت قوى الأمن الداخلي من فرض طوق أمني على تلك المنطقة وتمشيطها وإلقاء القبض على أفراد الخلية الإرهابية بالكامل ضمن تنسيق وعمل محكم من قبل قواتنا المختصة ضمن جهاز الأمن العام والقوات الخاصة (HAT) وبالتالي تطهير منطقة الزر من تلك الخلايا".

وأكد الصعب "بأنهم مستمرون بحماية المنطقة وردع الإرهاب".

وبعد تعرض المنطقة لعدة جرائم اغتيال وزرع عبوات ناسفة استهدفت العديد من موظفي المؤسسات المدنية والعسكرية، أطلقت قوى الأمن الداخلي عمليات بحث وتحرٍّ في المنطقة وأعقبتها بحملة أمنية ألقت خلالها القبض على أعضاء تلك الخلية.