قوى الأمن الداخلي: القوات الروسية تعهدت بعدم تكرار هجوم ميليشيا الدفاع الوطني

أكدت قوى الأمن الداخلي أن هجوم عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني على نقطة تابعة لهم هدفه زعزعة استقرار المنطقة، لافتة إلى أن القوات الروسية تعهدت بعدم تكراره.

هاجم عناصر محسوبين على حكومة دمشق تحت مسمى "الدفاع الوطني"، نقطة تفتيش تابعة لقوى الأمن الداخلي في حي حلكو بمدينة قامشلو، مساء أمس السبت، وأطلقوا الرصاص على عناصر الحاجز.

قوى الأمن الداخلي، وفي إطار الدفاع المشروع، ردت على مصادر النيران واندلعت في إثرها اشتباكات.

وفي السياق، أصدر المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا، مساء أمس، بيانًا جاء فيه: "اندلعت اشتباكات مساء اليوم السبت ٢٣ يناير بين قواتنا وميليشيا الدفاع الوطني التابعة لحكومة النظام السوري، في حي حلكو بمدينة قامشلو الساعة السادسة مساءً، نتيجة هجوم عناصر الميليشيات على نقطة التفتيش التابعة لقواتنا واستهدافها بالرصاص الحي، مما دعا قواتنا إلى الرد على مصادر النيران والدفاع عن نقاطهم".

وأضاف البيان"عملت القوات الروسية بالتنسيق مع مكتب العلاقات التابع لقواتنا على تهدئة الوضع في المدينة بعد تعهد من القوات الروسية بعدم تكرار قيام ميليشيا الدفاع الوطني بمثل هذه الأفعال".

واختتمت قوى الأمن الداخلي بيانها بالتأكيد على حماية مكتسبات الشهداء، ومنع زعزعة استقرار المنطقة، موضحة: "إننا في قوى الأمن الداخلي نؤكد أن هذه الأفعال تستهدف زعزعة استقرار المنطقة جمعاء، كما نؤكد لشعبنا أننا سوف ندافع عن مكتسبات مناطقنا التي تحققت بفضل دماء الشهداء".