قوات تحرير عفرين: تدمير قاعدة عسكرية ومقتل 14 مرتزقاً

أعلنت قوات تحرير عفرين (HRE) عن تنفيذها، أمس الأربعاء، سلسلة عمليات عسكرية استهدفت قاعدة للجيش الاحتلال التركي في عفرين المحتلة، أسفرت عن مقتل  14 محتل بينهم 11 مرتزق و3 جنود من جيش الاحتلال التركي، كما تم اغتنام كمية من الذخيرة.

وأصدرت قوات تحرير عفرين بياناً إلى الراي العام كشفت فيه نتائج عملية عسكرية نفذتها مقاتليها ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في مقاطعة عفرين المحتلة.

وجاء في نص البيان:

"بتاريخ 19 أيار نفذت قواتنا عملية نوعيّة استهدفت قاعدة لمرتزقة الاحتلال التركي في محيط قرية باصوفان التابعة لعفرين.

وبدأت العملية في الساعة 01.00، وأسفرت في البداية عن مقتل 4 مرتزقة، فيما فرّ اثنان آخران من المقر بعد إصابتهما بجروح، وسيطرت قواتنا خلال 15 دقيقة على المقر، ومع استمرار الاشتباكات قتل 4 مرتزقة آخرين وأُصيب آخر. بالإضافة إلى تدمير سلاح دوشكا.

ومع ساعات الصباح، نفذت قوات جيش الاحتلال التركي عملية تمشيط في محيط القرية، وأثناء ذلك نفذت قواتنا عملية ضد جيش الاحتلال، أسفرت عن تدمير سيارة ومقتل 3 من جنود جيش الاحتلال وأحد المرتزقة.

وفي حوالي الساعة 10.00 وأثناء محاولة قوات الاحتلال سحب جثث قتلاها، نفذت قواتنا عملية أخرى أسفرت عن مقتل مرتزقين وتدمير دراجة نارية، وبعد العملية عمدت قوات الاحتلال إلى قصف محيط قرى ناحية شيراوا ومقاطعة الشهباء بواسطة الطائرات المُسيّرة.

وأسفرت مجمل تلك العمليات عن مقتل 11 مرتزقًا و3 من عناصر جيش الاحتلال التركي، وأصيب 3 آخرون. كما أسفرت عن تدمير سيارة ودراجة نارية وسيارة بيك آب محملة بسلاح دوشكا، كما استولت قواتنا على سلاح بي كي سي، وسلاح 3 آي كي، ومنظار ليلي، وجهاز لاسلكي و3 أجهزة هاتف.

ونفذت قواتنا تلك العمليات انتقامًا لهجمات جيش الاحتلال التركي ضد أهالينا خلال الأشهر الماضية".