قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على عميل تابع للاستخبارات التركية

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، بياناً أعلنت فيه إلقاء القبض على أحد عملاء استخبارات الاحتلال التركي في دير الزور والذي كان يقوم بتزويد الاستخبارات التركية بإحداثيات للنقاط العسكرية العائدة لقسد وتصوير الأماكن الأمنية الحساسة.

وقال المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية في بيانه إن قواتهم اعتقلت عميلاً تابعاً للاستخبارات التركية كان يقوم بجمع المعلومات عن المواقع العسكرية وإرسالها للاستخبارت التركية.

ونشر المركز الإعلامي مقطع فيديو لاعترافات العميل ونشرت بياناً وصلت نسخة منه لوكالتنا.

نص البيان:

إلى الإعلام والرأي العام

إلى جانب الهجمات العسكرية التي يشنها الاحتلال التركي ضد مناطقنا الآمنة في شمال وشرق سوريا، لجأ الاحتلال إلى تجنيد العملاء وتنفيذ العمليات الإرهابية من خلالهم، وقد أعلنا خلال الفترة السابقة عن عدد من تلك العمليات الإرهابية.
بتاريخ السادس من تشرين الأول الجاري، اعتقلت الوحدات الخاصة التابعة لقواتنا أحد عملاء الاستخبارات التركية MIT ويدعى جميل حسن الرحيم، وذلك بعد عملية مراقبة دقيقة خلال الفترة الماضية.
تم تجنيد المرتزق جميل من قبل شقيقه صدام الذي يعمل مع الاستخبارات التركية، حيث خطط لتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية كالاغتيالات والتفجيرات ضد قواتنا، كما زود الاستخبارات التركية بإحداثيات للنقاط العسكرية العائدة لقواتنا وتصوير الأماكن الأمنية الحساسة.
وفيما يلي اعترافات المرتزق جميل الرحيم مرفقاً بالأدلة والثبوتيات المصورة.
المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية
28 تشرين الأول 2021