قوات سوريا الديمقراطية تكشف عن حصيلة العمليات العسكرية خلال الأشهر الستة الفائتة

أصدرت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، بياناً إلى الرأي العام كشفت فيه عن حصيلة العمليات العسكرية خلال الأشهر الستة الفائتة.

وقالت القوات في بيانها، إن قوات سوريا الديمقراطية نفذت خلال الأشهر الستة الفائتة، 34 عملية ضد داعش في الستة أشهر الأولى من العام 2021، اعتُقِل خلالها 245 مرتزقاً وقُتل خلال الاشتباكات التي حصلت في تلك العمليات 3 مرتزقة.

كما واعلنت القوات في بيانها تصديها لهجمات الاحتلال التركي ومرتزقته مما أدى إلى مقتل العشرات من المرتزقة وتدمير عربات مصفحة وتحصينات للعدو التركي.

 

وجاء في نص البيان:

أخذت ثورة شمال وشرق سوريا، بنضالها ضد تخلف داعش واحتلال الدولة التركية، خطوة بخطوة وبمقاومة تاريخية، مكانها في تاريخ الثورات العالمية. داعش، التي كانت بلاء العالم كله، انتهت في البداية جغرافياً. اليوم، يستمر الصراع ضد داعش في سياق أقوى. في الوقت نفسه، هناك مقاومة تاريخية ضد هجمات الدولة التركية المحتلة التي تريد الانتقام لداعش من أبناء المنطقة.
منذ بداية العام 2021 وإلى الآن، استمرت العمليات ضد تنظيم داعش الإرهابي والمقاومة ضد هجمات الدولة التركية المحتلة. وكانت نتائج الكفاح ضد داعش ودولة الاحتلال التركي في الأشهر الستة الأولى من العام 2021 كالتالي:
نُفذت 34 عملية ضد داعش في الستة أشهر الأولى من العام 2021، اعتُقِل خلالها 245 مرتزقاً وقُتل خلال الاشتباكات التي حصلت في تلك العمليات 3 مرتزقة. كما تم العثور على نفق للمرتزقة ودُمّرت دراجة نارية ولغمان اثنان. كما تم الاستيلاء على كمية كبيرة من الذخيرة والألغام المعدة للتفجير.
قام جيش الاحتلال التركي ومرتزقته منذ بداية العام وإلى الآن بقصف ريف عين عيسى وتل تمر 206 مرات وأكثر من 10 هجمات برية. ونتيجة لتصدي قواتنا اندلعت اشتباكات عنيفة وباءت محاولات تقدّم المرتزقة بالفشل. قُتل في تلك الاشتباكات أكثر من 50 مرتزق وجرح 25. تدمير سيارتين مصفحتين وعربتي دوشكا وإعطاب سيارة مصفحة عدد 2. كما تم الاستيلاء على الكثير من الذخيرة في تلك الاشتباكات.
كما استشهد 14 من رفاق دربنا أثناء مقاومتهم لهجمات الاحتلال التركي ومرتزقته.