قوات سوريا الديمقراطية تفشل خطة المرتزقة في الحسكة وتضيق عليهم الخناق

ردت قوات سوريا الديمقراطية بقوة على الهجمات المنظمة المنسقة لتنظيم داعش الإرهابي والاحتلال التركي.

تتواصل عمليات التمشيط الأخيرة لقوات سوريا الديمقراطية في سجن الصناعة بالحسكة، عق الهجوم الغادر الذي نفذه إرهابيو داعش على السجن الذي يُحتجز فيه آلاف العناصر الإرهابية.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إحباط الهجوم الإرهابي الذي شارك فيه أكثر من 200 عنصر من تنظيم داعش الإرهابي المتسللين إلى محيط سجن الصناعة من سري كانيه وكري سبي، الخاضعتين لاحتلال التركي وكذلك من محافظة الرمادي في العراق.

في اللحظة الأولى للهجوم، حاصرت قوات سوريا الديمقراطية والاسايش السجن وحاولت منع هروب المعتقلين الإرهابيين الذين معظمهم أجانب، والذين كانوا يشكلون في السابق القوة المسلحة لداعش.

وسارعت قوى الأمن الداخلي (الآسايش) بمساندة قوات سوريا الديمقراطية إلى تشكيل طوق أمني واسع والبدء بعمليات تمشيط للأحياء المجاورة للسجن وهي حي الغويران وحي الزهور (حوش البعر).

أدت عمليات التمشيط التي نفذتها قوات سوريا الديمقراطية ضد خلايا داعش النائمة، لا سيما في حي غويران وحي الزهور ، إلى منع المهاجمين من الانتشار في مدينة الحسكة وحالت دون وقوع مجازربين المدنيين.

كما أن قوات سوريا الديمقراطية ألقت القبض على أكثر من 550 من إرهابي داعشي في عمليات البحث والتفتيش التي استمرت 6 أيام متوالية، فيما قتل العديد من الإرهابيين.

و أولت ثوات سوريا الديمقراطية الأهمية القصوى لإنقاذ الأسرى العالقين داخل السجن من أفراد حماية السجن والعاملين فيها، حيث تم إنقاذ 9 أشخاص في 24 كانون الثاني، و 23 شخصاً في 25 كانون الثاني.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على معظم مباني السجن، فيما يبقى الإرهابيون في دائرة ضيقة جداً من القسم الشمالي للسجن.