قوات الكريلا تنفذ عملية انتقامية بمنطقة سرحد

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول عملية نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة سرحد بكردستان.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول عملية نفذتها قوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة سرحد بكردستان.

وجاء في نص البيان:

في إطار حملة "حان وقت الحرية" نفذت قواتنا في الثالث عشر من أيار عام 2021 وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت كردستان، عملية ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة جليداغي الواقعة قرب بوابة غورجوبولاكي الحدودية في منطقة سرحد. وخلال العملية استهدفت قواتنا من محورين عربتين عسكريتين تابعتين للاحتلال من نوع كوبرا وتحصينات وخيم للعدو التركي في المنطقة. وتمكنت قواتنا من تدمير عربة كوبرا بالكامل وقتل كل الجنود المتواجدين فيها وإلحاق أضرار بالعربة الثانية وبتحصينات العدو العسكرية.

بعد تعرضهم للهجوم من قبل قواتنا، هرب جنود الاحتلال نحو الخيمة ودارات اشتباكات في المنطقة تمكنت قواتنا فيها من إمحاء الخيمة وقتل عدد كبير من جنود جيش الاحتلال التركي.

إعلام الاحتلال التركي اعترف بمقتل جندي واحد (اسمه فلي كابالاي) خلال المعارك إلا أننا نؤكد أن تم قتل كل الجنود المتواجدين في إحدى العربات ولاحقاً قتل عدد كبير من الجنود في الخيمة والتحصينات التي كانوا يختبئون فيها. كما أن قواتنا تمكنت من إلحاق أضرار كبيرة بالعربة الثانية وتدمير الخيمة التي نصبوها في الموقع بالكامل.

لقذ نفذت قواتنا هذه العملية انتقاماً لرفاقنا النساء اللاتي استشهدن في التاسع والعشرين من نيسان في ولاية آمد الكردستانية.

واليوم الموافق الرابع عشر من نيسان الجاري حاولت قوات الاحتلال التركي في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت كردستان، التقدم نحو قرية اسوري وكستي. تصدت قواتنا في المنطقة لهجمات الاحتلال التركي مما أدى إلى اندلاع معارك لا تزال مستمرة حتى لحظة إعداد البيان.

سنقوم بنشر التفاصيل المتعلقة بالمعارك التي نشبت صباح اليوم فور ورودها.

وفي مساء الثالث عشر من أيار، قصفت مروحيات الاحتلال التركي ساحات سوكي، مرفانوس ومام رشو بمنطقة آفاشين وتم لاحقاً إنزال الجنود في المنطقة باستخدام مروحيات سكورسكي.