الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني تختطف المدنيين في جنوب كردستان

ظل عشرون من سكان مخيم مخمور في جنوب كردستان في عداد المفقودين منذ ثلاثة أسابيع حتى الآن.

وبحسب المعلومات التي قدمتها اللجنة الخارجية لمخيم الشهيد رستم جودي إلى وكالة فرات للأنباء (ANF)، فقد اعتقلت قوات الأمن التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم خمس نساء، في 11 أكتوبر / تشرين الأول عند مدخل هولير، عاصمة إقليم جنوب كردستان المتمتع بالحكم الذاتي.

بيد أن خلفية الاعتقالات غير واضحة تماماً، كما أنه لا يمكنهم الوصول إلى مستشار قانوني. وبحسب لجنة الشؤون الخارجية في مخمور، فإن جهود الأقارب للحصول على معلومات حول أسباب الاعتقالات لم تسفر عن شيء حتى الآن.

وفُرض حظر على مخيم مخمور، الخاضع رسميًا لحماية وسيطرة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في تموز / يوليو 2019 تحت ضغط من تركيا ولا تزال قوات أمن الحزب الديمقراطي الكردستاني تواصل الحصار على المخيم وكان السكان ضحايا للتدابير التعسفية في الماضي كما أن الجهاز القضائي لحكومة جنوب كردستان يتصرف بطريقة تعسفية مماثلة للسلطات في تركيا.

وبحسب إدارة المخيم، فقد تم إبلاغ اللجنة الدولية للصليب الأحمر باعتقال المواطنين العشرين، من بينهم خمسة عشر طلابًا والخمسة الباقون عمال. لكن بما أن "الأمر" لا يقع ضمن نطاق مسؤولية اللجنة، فإنه لم يكن من الممكن التدخل.

وبحسب لجنة الخارجية، فإن أسماء تسعة عشر من المعتقلين في مخمور هي: حاجي يلدريم، إيجان جلبي، سعيد كارا عبد الله، عبد الكريم كارا يوسف، صادق بولوت أحمد، أيدين أبايدين، أورهان بولوت، روكن أوستون، كاروش رستم، شفان محمد، زيلان صالح، قادر صالح، ماهر سبيرتي، روبار صادق، إحسان شيخ سليمان، وأشرف كورهان، ويوسف جمال، ودليل جيا.

وتطالب أسر المتضررين بالإفراج الفوري عنهم.