قوات الدفاع الشعبي تكشف هوية الشهيدين قنديل وكندال

كشفت قوات الدفاع الشعبي (HPG) هوية المقاتل قنديل مظلوم (ديرسم أحمي) وكندال أوموت (مروان آبي) اللذان استشهدا بتاريخ 14 حزيران/ يونيو خلال معركة عسكرية لجيش الاحتلال التركي في منطقة جبل رشكيه بجولمرك.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً للرأي العام كشف فيه هوية المقاتلين في صفوف قواتها قنديل مظلوم وكندال أوموت اللذان استشهدا في 14 حزيران.

وجاء في نص البيان، هذه المعلومات:

"أعلنا سابقاً في بيان الذي اصدرناه بتاريخ 11 تموز، أن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال حملة قوات الاحتلال التركي بتاريخ 14 حزيران المنصرم في منطقة جبل رشكيه بجولمرك، وكشفنا هوية رفيقينا كندال وقنديل اللذان تصدا هجمات العدوان التركي خلال المعركة بكل شجاعة وبسالة ووجها ضربات قوات لجيش الاحتلال التركي.

والمعلومات حول رفيقينا الشهيدان هي كالتالي:

الاسم الحركي: قنديل مظلوم

الاسم والنسبة: ديرسم أحمي

مكان الولادة: آمد

اسم الأم – الأب: هدية – يوسف

مكان وتاريخ الاستشهاد: بوطان/ 14 حزيران عام 2020

***

الاسم الحركي: كندال أوموت

الاسم والنسبة: مروان آبي

مكان الولادة: وان

اسم الأم – الأب: سونغول – صديق

مكان وتاريخ الاستشهاد: بوطان/ 14 حزيران عام 2020

حاولا دائماً إنجاز عملهما بتواضعهما، وبصراعهما وشخصيتهما كمقاتلين فدائيين. لقد توجا رفيقينا قنديل وكندال إرث الشهداء بمقاومة فدائية من خلال مقاومتهما ومشهد نضالهما وأصبحا شعلة للمقاومة التي تنير طريقنا نحو النضال والحرية.

نُعزي ذوي الشهيدين كما نُعزي الشعب الكردي والوطنيين ونتعهد بمواصلة الإرث النضالي الذي سلمه لنا الشهداء من قبلنا وسنحقق النصر لا محالة".