قسد: اعتقال قتلة مؤيد الرياش ضمن 24 مرتزقاً  ضبطتهم قواتنا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية القبض على 24 مرتزقًا بينهم منفذي عملية اغتيال عضو المجلس التشريعي لدير الزور مؤيد الرياش، خلال عملية أمنية واسعة استهدفت خلايا داعش في ريف ديرالزور الغربي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً، اليوم الاثنين، نشره على موقعه الرسمي، أعلن فيه استهداف خلايا داعش الإرهابية  في منطقة جزرة بو حميد في ريف دير الزور الغربي والمخيّمات العشوائية في محيطها.

وجاء في نص البيان: "بمشاركة قوى الأمن الداخلي، أطلقت قواتنا يوم أمس الأحد 23 أيار عملية أمنية واسعة استهدفت خلايا لإرهابيي داعش في منطقة جزرة بو حميد في ريف دير الزور الغربي والمخيّمات العشوائية في محيطها".

وأوضح البيان أن العملية "انطلقت بناء على مناشدات الأهالي بعد ازدياد عمليات داعش وأطراف أخرى استهدفت وجهاء وشيوخ المنطقة وكذلك موظفي المؤسسات الخدمية والكوادر العلمية".

وبحسب المركز، فإن العملية "شملت أكثر من 53 نقطة من بينها خيم للنازحين استغلها إرهابيو داعش للتخفي وصناعة العبوات الناسفة وتجنيد الإرهابيين".

وأضاف "خلال العملية، تمكنت قواتنا من القبض على 24 إرهابيًّا من بينهم ثلاثة إرهابيين نفذوا عملية اغتيال عضو المجلس التشريعي لدير الزور مؤيد الرياش الأربعاء الماضي، وكذلك عدد آخر ممن تورطوا في عمليات إرهابية أخرى خلال عطلة عيد الفطر".

وأكد البيان إفشال قواتهم لـ "عدد من خطط العمليات الإرهابية"،  مُضيفاً "كما استولت القوات على عدد كبير من القنابل اليدوية وأسلحة الكلاشينكوف، أسلحة معدنية حادة، أجهزة الاتصالات الفضائية، أوراق ثبوتية ومخططات لبعض العمليات الإرهابية، بالإضافة إلى ألبسة عسكرية متنوعة، والمواد المخدرة".

وأكد البيان في ختامه أن "قواتنا تؤكد على كفاحها الدائم ضد خلايا داعش والأطراف الأخرى التي تريد العبث بأمن واستقرار المنطقة ومنعهم من إعاقة عمليات البناء والتنمية التي تقوم بها مؤسسات الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا".