نساء الرقة: نحن ممتنون لفكر القائد عبدلله أوجلان ونطالب بالكشف عن وضعه الصحي

أكد تجمع نساء زنوبيا في الرقة، أنّ كافة النساء ممتنات لفكر القائد عبدلله وجلان كونه حررهم من الظلم والاستبداد بفكره وفلسفته، ومستمرات برفع وتيرة النضال والمقاومة حتى كسر العزلة وتحريره جسدياً.

تمتنع دولة الاحتلال التركي عن الكشف عن صحة القائد الجسدية، فيما تتزايد ردود الفعل الشعبية المطالبة بحرية القائد الجسدية، والكشف عن وضعه الصحي في إمرالي، نساء الرقة كغيرهن من النساء، استنكرنَّ المؤامرة والعزلة ضد قائد الإنسانية عبد الله أوجلان.

في ذات السياق، اجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع نساء عربيات من تجمع نساء زنوبيا، واللاتي أكدن على ضرورة رفع وتيرة النضال حتى تحقيق الحرية للقائد عبدلله اوجلان.

وقالت العضوة في الهيئة الإدارية لتجمع نساء زنوبيا، نسرين حسن: "باسم النساء العربيات في المناطق المحررة ننادي بحرية القائد عبد الله أوجلان الجسدية، المفكر الذي يطالب بحرية كافة الشعوب المضطهدة".

وأدانت نسرين حسن الصمت الدولي بحق العزلة المفروضة على القائد عبدلله اوجلان بالقول: "القائد أعطى الحق لجميع النساء في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والعسكرية، وخلّص النساء من الهوامش إلى حياة تحفظ حريتها وكرامتها ضمن مشروع الأمة الديمقراطية".

واضافت نسرين حسن: "نحن مدينون لفكر القائد عبدلله اوجلان، هذا الفكر الذي حرّرنا من الإرهاب، وأعطى للمرأة حقها وكيانها لتكون قيادية على كافة الأصعدة، نتمنى الحرية الجسدية للقائد عبدلله وجلان، لأن حرية القائد هي حرية كافة الشعوب التواقة للحرية، وتفتح آفاق الحل للشرق الأوسط".

وبدورها قالت الناطقة باسم تجمع نساء زنوبيا، خولة العيسى: "تجمعنا اليوم كنساء واهالي مدينة الرقة للمطالبة بحرية القائد، وكسر العزلة الجسدية، فبفضل القائد عبدلله اوجلان اليوم نحن كنساء عربيات تحررنا من الفكر الظلامي وأصبحنا رائدات ضمن المجتمع، لنا إدارة وقوة وعزيمة، ونستمر في النضال ضد العبودية والظلم وضد كافة المفاهيم الخاطئة والرجعية، القائد ترك فينا أثر كبير وكان بمثابة نقطة تحول للمرأة العربية".

وأضافت خولة العيسى: "بالتزامن مع اقتراب 15 شباط ذكرى المؤامرة الدولية ضد القائد عبدلله اوجلان، ندين ونستنكر الاتفاقيات الدولية والمؤامرة الدولية الخبيثة بحق القائد، الذي كان يسعى لإخوة الشعوب وإعطاء المرأة دورها في كافة المجالات".

واختتمت بالقول: "ندين الصمت الدولي حيال ما يتعرض له القائد أوجلان في سجن إمرالي، ونطالب بالكشف عن وضعه الصحي والجسدي، كما أننا سنستمر في المطالبة حتى الكشف عن صحة القائد الجسدية، ونعاهد القائد على رفع وتيرة النضال حتى تحقيق حريته الجسدية".