مظاهرة جماهيرية في مدينة منبج تنديداً بالهجمات والانتهاكات التركية

نظم أهالي مدينة منبج اليوم مظاهرة جماهيرية وذلك تحت شعار "بروح حرب الشعب الثورية سنقاوم الفاشية التركية" "توحدنا انتصرنا سنقاوم لنحمي لا لاحتلال التركي.

وخرج المئات من أهالي مدينة منبج وريفها في مظاهرة جماهيرية حاشدة، وذلك تنديداً بالهجمات والانتهاكات من قبل الفاشية التركية بحق شعوب المنطقة.

واحتشد المئات من أهالي مدينة منبج وريفها وكل من أعضاء وعضوات الإدارة المدنية الديمقراطية وكافة المؤسسات واللجان التابعة لها وحركة الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة ومؤسسات المرأة والمؤسسات العسكرية ومؤسسة جرحى الحرب والأحزاب السياسية.

 وانطلقت المظاهرة من دوار الميزان وصولاً إلى شارع الوادي، حيث ردد المشاركون فيها شعارات تحيي المقاومة والصمود، وعند وصول المتظاهرين إلى شارع الوادي وسط المدينة، وقف المشاركون دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء.

ومن ثم تلاها كلمة من قبل الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مدينة منبج وريفها نزيفة خلو قالت فيها بأن "شبابنا وشاباتنا الذين يناضلون في الخطوط الامامية خطوط العزة والشرف والكرامة، التهديدات التركية ما زالت مستمرة وبشكل يومي على مناطق شمال وشرق سوريا".

وأضافت "منذ ليلة البارحة وحتى هذه اللحظة تقوم الدولة التركية بقصف مناطق شمال وشرق سوريا على طول الشريط الحدودي ابتداءً من تل رفعت ونهايةً إلى ديرك".

وأوضحت نزيفة "راح نتيجة هذه الاستهدافات أحد عشر شهيداً وثلاثة جرحى ومازال القصف مستمراً على المناطق الأمنة الآهلة بالسكان، ونحن كأهالي مدينة منبج نرفض وبشكل قطعي التهديدات التركية والهجمات الوحشية على مناطقنا".

وتطرقت "كما أنها استهدفت حتى المراسلين، اليوم وكالة أنباء هاوار قدمت شهيداً ووكالة ستيرك TV قدمت جريحاً، نترحم على شهداءنا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وأكدت "نحن كمناطق شمال وشرق سوريا ندين ونستنكر وبأشد العبارات ما تقوم به الدولة التركية وما نفذته من هجوم وحشي وهمجي".

ومن جانبها ألقيت كلمة من قبل الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش قال فيها بأن "الإرهاب الهمجي والوحشي الذي تتعرض له مناطق شمال وشرق سوريا هي هجمات بربرية من قبل الاحتلال التركي، هذه الهجمات لم تتوقف منذ فترة طويلة لكنها تتصاعد تحت حجج واهية وتحت مبررات ومسرحيات يقومون بها".

وأضاف"يعلم الجميع إننا في شمال وشرق سوريا عسكريين وإدارات وشعبنا وأهلنا ذاق طعم الحرية، لا يمكنهم أن يرضخوننا ولا إخافتنا لأننا أصحاب إرادة حرة".

وفي ختام حديثه قال الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش "إن كانوا يتوهمون أنهم قادرون على كسر إرادتنا فهم واهمون، أماكن مدنية مستشفيات صوامع التي فيها قوة شعبنا مستهدفة، انهم يستهدفون شعبنا بكل شيء لهذا رسالتنا واضحة للجميع نحن هنا على أرضنا في وطننا بين أهلنا ".

واختتمت المظاهرة بترديد الشعارات التي ترفض الهجمات والانتهاكات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.