مظاهرة حاشدة في منبج تنديداً بهجمات الاحتلال التركي على عين عيسى

نظّمت الإدارة الذاتية الديمقراطيّة في مدينة منبج وريفها مظاهرة مندّدة بهجمات قوى الاحتلال التركي على بلدة عين عيسى تحت شعار "لا للاحتلال التركي وإرهابه في عين عيسى"، شارك فيها الآلاف من أبناء المدينة.

وتجمّع المتظاهرون في دوّار "الميزان" غربي مدينة منبج حيث انطلقت المظاهرة التي جابت الشوارع الرئيسيّة وصولاً إلى الساحة العامّة وسط المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها عبارات "بوحدة الشعوب سننتصر على الاحتلال التركي"، نقول للعالم أجمع لا للاحتلال التركي على الأراضي السوريّة" و"لا للاحتلال.. لا للإبادة.. معاً نحمي المرأة والحياة".

وألقت نزيفة خلو، الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي بالإدارة الذاتية لمدينة منبج، كلمة أشارت فيها إلى "سعي الاحتلال التركي لتوسيع رقعة احتلاله للأراضي السوريّة" مضيفة "الدولة التركيّة لا تريد أن يستمرّ التطوّر والازدهار في مناطق شمال وشرق وسوريا وتسعى للقضاء على مشروع الأمّة الديمقراطيّة وتكاتف الشعوب وتلاحمها".

بدورها، تحدّث رئيسة مجلس حزب سوريا المستقبل بمنبج، عذاب عبود، منوّهة إلى "عدم احترام تركيا للمواثيق والمعاهدات الدولية وتصعّد هجماتها على المناطق الآمنة في شمال وشرق سوريا، خاصّة على عين عيسى، وتهدّد حياة المدنيّين، بالإضافة إلى محاولات إحداث تغيير ديموغرافيّ على غرار المناطق التي احتلتها في سوريا".

كما استنكرت عضو مجلس المرأة بمدينة منبج، نسرين علي، في كلمة لها "صمت المجتمع الدولي ومنظّمات حقوق الإنسان حيال ما تتعرّض له مناطقنا من قبل قوى الاحتلال التركي".

وأنهى المتظاهرون مظاهرتهم بترديد الشعارات التي تحيّي المقاومة في وجه قوى الاحتلال التركي وتؤكّد على أخوّة شعوب المنطقة.