مظاهرة حاشدة بتل رفعت تنديداً بجرائم الاحتلال التركي

نظّمت حركة الطلبة الديمقراطيّين بإقليم عفرين بالتنسيق مع حركة الشبيبة الثوريّة السوريّة، اليوم الأحد (27 كانون الأوّل)، مظاهرة وسط بلدة تل رفعت تنديداً بجرائم الدولة التركيّة ومرتزقة الفصائل الإرهابيّة في شمال وشرق سوريا.

وتجمّع الآلاف من أبناء البلدة وريفها في الساحة العامّة، رافعين لافتات مكتوب عليها عبارات مندّدة بهجمات الاحتلال التركي على عين عيسى، مردّدين هتافات تحيّي مقاومة قوّات سوريا الديمقراطيّة في وجه قوى الاحتلال.

وألقت العضو في حركة الطلبة الديمقراطيّين، ريم دادا بياناً باسم الحركة استنكرت فيه "الصمت الدولي حيال العدوان الذي يشنّه جيش الاحتلال التركي على بلدة عين عيسى" مؤكّدة أنّ محاولات الدولة التركيّة في احتلال مناطق أخرى من روج آفا ستبوء بالفشل.

واستنكر البيان تعاون الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK مع دولة الاحتلال التركي، معتبراً أنّ سياسة الحزب "تعادي تطلّعات الشعب الكردي عبر مدّ يد العون للمحتلّ التركي بهدف شنّ هجمات على قوّات الدفاع الشعبي في جبال كردستان".

كما دعا البيان الشباب في شمال وشرق سوريا إلى مقاومة قوى الاحتلال التركي و"المحافظة على مكتسبات ثورة روج آفا التي تحقّقت بدماء الشهداء".