مظاهرة ضد الاحتلال التركي والصمت الروسي في كوباني

خروج المئات من اهالي إقليم الفرات اليوم في مظاهرة تنديداً بالصمت الروسي امام تهديدات وهجمات الدولة التركية على قادة، ومواطني ومناطق شمال وشرق سوريا. نظمت المظاهرة امام مطار القوات الروسية في صرين.

نظم المئات من اعضاء مؤسسات المجتمع المدني واهالي إقليم الفرات مظاهرة منددة  بتهديدات وهجمات الدولة التركية على شمال وشرق سوريا، وبالصمت الروسي  التي هي إحدى الدول الضامنة، نظمت المظاهرة امام مطار القوات الروسية في ناحية صرين التابعة لمدينة كوباني.

 عبر المتظاهرون عن رفضهم للانتهاكات التركية برفع شعارات "الموت للخيانة والخونة ـ إرهابي اردوغان ـ قاتل اردوغان". كما حمل المتظاهرين صور الشهيدات الثلاثة اللواتي استشهدن إثر هجوم لطائرة دون طيار تابعة لدولة الاحتلال التركي في 22 من تموز 2022.

اجتمع وفد مكون من الرئيس المشترك لمقاطعة كوباني مصطفى إيتو، الرئيس المشترك للإدارة الذاتية في إقليم الفرات محمد شاهين، الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء عائشة أفندي والرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي فوزية عبدي باسم التظاهرة مع وفد روسي، وقال المسؤولون الروس انهم سيشاركون غضب ورفض الشعب ضد احتلال الدولة التركية للأراضي السورية مع السلطات الروسية من اجل التركيز عليه.

وانتهت المظاهرة بعد الاجتماع.