مطالبات في دمشق والحسكة بالحرية للقائد أوجلان

أُقيَمت في مدينتي دمشق والحسكة، فعاليات استنكار لسياسات العزلة المفروضة على القائد عبدالله وجلان في سجن جزيرة إمرالي، ومطالبات بإطلاق سراحه وضمان حريته.

خلال الفعالية التي أقيمت في مدينة الحسكة، طالب المتظاهرون اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب أن تقوم بمسؤولياتها وأن تتحرك بشكل فوري للحصول على المعلومات عن صحة القائد أوجلان الذي يمثل إرادة الملايين.

الحسكة

تتواصل الاحتجاجات ضد العزلة والادعاءات ضد حياة القائد عبد الله أوجلان.

أفادت عضوة اتحاد المثقفين في مدينة الحسكة ليلى بونجق أن العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان لا يمكن قبولها، وقالت: "إننا نريد الحصول على معلومات بشأن صحة القائد أوجلان على الفور".

كما طالبت ليلى بونجق أن تقوم المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بواجبها ومسؤولياتها، كما طالبت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب أن تذهب بشكل عاجل إلى جزيرة إيمرالي، وصرحت ليلى بونجق بأنهم سيستمرون في الخروج إلى الساحات والميادين إلى حين حصولهم على معلومات كافية ووافية بشأن صحة القائد أوجلان.

وقالت عضوة حزب الاتحاد الديمقراطي في واشوكاني سوريا محمد: "فلتعلم دولة الاحتلال التركي بأن الملايين يسيرون على خطى القائد أوجلان".

وصرحت عضوة الإدارة العامة للمدارس في مقاطعة الحسكة نسرين مجدل أن شعب شمال وشرق سوريا ماضٍ على العهد في نضاله مع قائده وفي كافة الظروف، ولذلك فإنه سيقاوم حتى الحصول على المعلومات اللازمة بشأن القائد عبد الله أوجلان وصحته.

دمشق

كما خرج أهالي حي زورافا بالعاصمة السورية دمشق إلى الساحات من أجل الحصول المعلومات بشأن صحة القائد عبد الله أوجلان.

وباسم الحشد الجماهيري، أدلى الناطق باسم مجلس زورافا زنار يحيى ببيان، طالب فيه المنظمات الدولية أن تتحرك بمسؤولية بشكل فوري من أجل توضيح الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وبعد البيان ردد المحتجون شعارات من أجل القائد أوجلان.