مجلس الرقة المدني يقيم مراسم الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد عمر علوش

أقام مجلس الرقة المدني مراسم الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد عضو لجنة العلاقات العامة في المجلس عمر علوش الذي طالته يد الغدر لإفشال مشروع الأمة الديمقراطية.

وتوافد العشرات من أهالي مدينة الرقة وأعضاء المؤسسات المدنية والعشرات من شيوخ ووجهاء العشائر وممثلين عن مختلف الأحزاب والقوى السياسية صوب مبنى مجلس الرقة المدني.

وزينت ساحة مبنى مجلس الرقة المدني بصور الشهيد عمر علوش وشهداء مجلس الرقة المدني وشهداء الحرية والمقاومة.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت تلاها العديد من الكلمات منها كلمة باسم الإدارة الذاتية ألقاها الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش الذي استهل حديثه بالقول "عمر علوش له دوراً كبيراً بتأسيس مجلس الرقة المدني وحزب سوريا المستقبل وكان لا يكل ولا يمل من خدمة أبناء شعبه أبناء شمال وشرق سوريا".

وتحدث بعدها رئيس حزب سوريا المستقبل إبراهيم القفطان الذي قال "نستنبط من الشهيد عمر علوش الكثير من الأمور منها الحوار ودائماً ننشد الحوار مع كافة الأطراف بالرغم ما حصل في مناطقنا، الشهيد عمر علوش كان منارة للخير منارة للعطاء ومن يعرف الشهيد عمر علوش يعرفه الوطني السوري لم يكن يوماً من الأيام يرتمي في أحضان قومية كردية أو عربية بل كان سورياً بامتياز يحمل الوطنية والمواطنة".

والجدير بالذكر يذكر أن الشهيد عمر علوش طالته يد الغدر إثر عملية استخباراتية في منزله  الواقع بمدينة كري سبي/تل أبيض في 15 آذار 2018.