مقتل مرتزق وإلقاء القبض على آخر في دير الزور

تمكنت الوحدات الخاصة في قوات سوريا المشتركة، بدعم بري وجوي من قوات التحالف الدولي، يوم أمس الاثنين 12 تموز، عملية أمنية في الريف الشرقي لمدينة دير الزور، استهدفت خلالها إحدى خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

أصدر المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً بشأن العملية المشتركة لقواته مع قوات التحالف الدولي ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابي التي جرت أمس الاثنين 12 تموز، في الريف الشرقي لمدينة دير الزور، جاء فيه:

"العمليّة جرت في منطقة "الزّر"، واستهدفت عضوين ينشطان في تجنيد المرتزقة لصالح تنظيم داعش الإرهابيّ، وكانا يعملان إلى جانب أحد متزعّمي التَّنظيم في صناعة العبوات النّاسفة ونقلها إلى الخلايا، إضافة لمشاركتهما في تنفيذ هجمات استهدفت أعضاء في قوّاتنا العسكريّة بريف دير الزور.

قوّاتنا داهمت مكان تواجد العضوين، لتتمكَّنَ من القبض على أحدهما فيما فَرَّ الآخر، وعمد لإطلاق النّار من مكان تواريه على قوّاتنا المُداهِمة، أسفر عن وقوع اشتباكٍ أدّى لمقتله.

جرى تفتيش المكان من قبل القوّات الخاصَّة ومصادرة أسلحة ومُعِدّات كانت متواجدة في منزليهما، إضافة لوثائق ومستندات كانت بحوزتهما.

يتواصل العمل المشترك بين قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة والتَّحالف الدّوليّ، في مجال مكافحة الإرهاب، لوقف نشاط خلايا “داعش” والخلايا الأخرى الإرهابيّة النَّشِطة ضمن مناطق مختلفة من شمال وشرق سوريّا، ومنعها من تهديد حياة السُكّان الآمنين أو تقويض جهود إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة"