الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

منظمة حقوق الإنسان في عفرين توثق خطف 28 مواطناً بينهم 11 امرأة 

وثّقت منظمة حقوق الإنسان لإقليم عفرين خطف 28 مواطناً، بينهم 11 امرأة، الأيام العشر الفائتة في مدينة عفرين المحتلة من قبل الدولة التركية.

تتواصل ممارسات دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها من خطف، اعتقالات، مطالب فدية ونهب وسرقة في أراضي مدينة عفرين المحتلة يوماً تلو الآخر.

خطف 28 بينهم 11 امرأة

وبحسب وكالة أنباء هاوار (ANHA)، قال المتحدث باسم منظمة حقوق الإنسان لإقليم عفرين إبراهيم شيخو، إن 28 مواطن من أهالي عفرين بينهم 11 امرأة خُطِفوا من قبل مرتزقة دولة الاحتلال التركي خلال الأيام العشرة الماضية.

 ووثّقت المنظمة أسماء عدد من المخطوفين وهم: "كولة نوري رشيد ومولودة محمد جابو وحليمة موسى وجوليه آسيا ومحمد جارو من أهالي قرية غوزيه التابعة لمركز عفرين، وعائشة حسو حميد وفريدة محمد حسين وأمينة حميد حنان وشفيقة محمد من قرية بافلور التابعة لناحية جندريسه".

قتل امرأة

وبحسب المنظمة، فقد "قتل مرتزقة الحمزات امرأة تدعى عائشة محمد وهي من محافظة حمص وسط سورية".

خطف ومطالبة بالفدية المالية

وخطفت قوات الشرطة العسكرية بتعاون المرتزقة والاستخبارات التركية في 30 تشرين الثاني/نوفمبر كل من المواطن خليل محمد شبان البالغ من العمر (60) عام، رفعت حسين محمد (43) وعمر بيرم علو (65) في ناحية راجو التابعة لمنطقة عفرين.

دفعت عائلة خليل شبان فدية مال بمبلغ 338 ألف ليرة سورية لإطلاق سراحه، لكن مصير رفعت وعمر ما زال مجهولاً.

أطلقت دولة الاحتلال التركي سراح المدنيين المخطوفين أحمد عارف إيبش وحسن عارف أوسو بعد أن دفعت عائلاتهما 522 ألف ليرة سورية كفدية مالية لكل منهما.