مجلس عوائل الشهداء في منبج يدين ويستنكر الاعتداءات التركية بحق الشعب السوري والعراقي

أكد مجلس عوائل مجلس الشهداء في مدينة منبج وريفها خلال بيان بأنه يدين ويستنكر الانتهاكات والاعتداءات التركية بحق الشعب السوري والعراقي، وقال، أن الاحتلال التركي يقوم بأبشع الجرائم بحق شعوب شمال وشرق سوريا ومنتزه برخ في زاخو جنوب كردستان العراق.

أصدر مجلس عوائل الشهداء في مدينة منبج وريفها بياناً ندد فيه بالانتهاكات والهجمات التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي ضد شعوب شمال وشرق سوريا وشعب جنوب كردستان والعراق، وقُرأ البيان من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء في مدينة منبج وريفها محمد الشيخ، بحضور أعضاء وعضوات مجلس عوائل الشهداء والمؤسسات العسكرية، وذلك أمام مركز مجلس عوائل الشهداء جنوب المدينة.

وجاء في نص البيان:

بيان إلى الرأي العام

نحن مجلس عوائل الشهداء في مدينة منبج وريفها، ندين ونستنكر العدوان التركي الغاشم على المدنيين العزل في زاخو الذي خلف عدداً من الشهداء والجرحى وممارساته العدوانية التوسعية على شعبنا في سوريا والعراق.

تبين للعالم أطماع الدولة العثمانية بشكلها الجديد لاحتلال المزيد من الأراضي وتشريد الشعوب وزعزعة الأمن والاستقرار وتبني ودعم الجماعات الإرهابية المتطرفة لتنفيذ أجندتها ومخططاتها التوسعية واختلاق الذرائع والاكاذيب للقيام بالأعمال العسكرية، والاستهدافات المتكررة على الشعوب التي واجهت إرهاب داعش وهزمتها والتي قدمت الشهداء في سبيل الإنسانية والحرية والكرامة.

ومن هنا من شمال وشرق سوريا نناشد المجتمع الدولي بالتضامن مع شعوب المنطقة ووضع حد لهذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ونطالب بحظر جوي لوقف كل أشكال الاحتلال الغاشم على شعبنا في سوريا والعراق.

منبج 23\7\2022