مجدداً..قصف إسرائيلي يستهدف محافظتين سوريتين - تم التحديث

كشفت وكالة الأنباء السورية "سانا"، الأحد، نقلاً عن مصدر عسكري قوله إن قصفا إسرائيليا استهدف بعض النقاط في ريفي محافظتي طرطوس وحماة.

وأفاد المصدر بأنه "حوالي الساعة 7:15 من صباح الأحد نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في ريفي طرطوس وحماة ".

وأكد المصدر أن "وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وقال المصدر: "أدى العدوان إلى إصابة ثلاثة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وقبل 5 أيام تعرض مطار حلب الدولي لقصف إسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إنه "في تمام الساعة 2:07 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفا مطار حلب الدولي".

وأضافت: "تصدت دفاعاتنا الجوية للصواريخ المعادية التي استهدفت المطار".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن الهجوم "أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه من الخدمة".

وفي 19 فبراير الماضي سقط عدد من القتلى والجرحى جراء غارة إسرائيلية على أحياء سكنية في دمشق ، تسبب في وقوع أضرار جسيمة بالمباني.

ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان ومسؤولين أن هجوما صاروخيا اسرائيليا، استهدف مبنى في حي كفر سوسة بوسط دمشق بالقرب من مجمع أمني كبير قريب من منشآت إيرانية مما أسفر عن سقوط 5 قتلى.

وفقاً للمرصد السوري لحقوق الانسان، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة جوية استهدفت مستودع أسلحة في الجهة الغربية من سوريا، حيث أسفرت عن مقتل عنصرين من ميليشيا تابعة لإيران وجرح ثلاثة جنود لحكومة دمشق، وأوضح المرصد أنه تم استهداف مستودع اسلحة تابعة لميليشيا تابعة لإيران في المنطقة الواقعة بين محافظتي طرطوس وحماه.