مدنيو عين عيسى: لن نتخلى عن إرثنا وديارنا

تواصل دولة الاحتلال التركي شن هجماتها الوحشية على منطقة عين عيسى، في ظل تنديد شديد من أهالي المنطقة بمواقف تركيا وروسيا والنظام السوري،مؤكدين أنهم لن يتخلوا عن أراضيهم وديارهم.

تتواصل الهجمات على عين عيسى من قصف لمناطق مدنية، أضرار من مدافع الهاوتزر وقذائف الهاون، فضلا عن الذخائر غير المنفجرة. ففي الآونة الأخيرة فقد طفلان حياتهم وجرح 2 بسبب انفجار جسم مجهول. وفي مساء الأمس سقطت قذائف الهاون في أماكن تجمع المدنيين.

وأفاد أهالي المنطقة بهذه المعلومات: "سقطت قذيفة هاون على مكان تواجد المدنيين. لا يوجد قوات عسكرين بيننا جميعنا مدنيين وهذه المنطقة منطقتنا وأرضنا، أين سنذهب في هذا البرد القارس؟ لماذا قدمت روسيا إلى هنا وما هو عملهم، هل لأجل تهجيرنا؟ لقد ادعت بأنها قدمت إلى مناطقنا لأجل حمايتنا، لكنا لم تفعل لنا شيئاً".

وأضاف الأهالي "إننا غير قادرين على التحرك داخل منازلنا بسبب وابل الرصاص فوق رؤوسنا. هذا كله بسبب الاتفاق الروسي والعالم جميعه يشهد ما يحدث في المنطقة لماذا هو صامت حيال ذلك؟"

كما اعربت سيدة في المنطقة عن سخطها وتنديدها وقالت: "ماذا يريد منا اردوغان؟ هذه الأرض أرضنا ولن نتخلى عنها مهما بلغت الهجمات. لقد قدمنا الكثير من التضحيات ومستعدون بأن نضحي بالكثير ولن نتخلى عن ديارنا وسنموت فيها. بقاء الروس في هذه المنطقة لا يفيدنا بشيء، إنهم يبرمون اتفاقيات فوق أرضنا، لقد قدمنا الكثير من الشهداء ولن نتخلى عن أرضنا". 

وأردفت: "أطفالنا غير قادرين على الذهاب إلى المدرسة وممارسة حياتهم بشكل طبيعي. يجب على روسيا والنظام السوري الخروج من منطقتنا. لماذا يقف النظام السوري صامتا حيال ما تقوم به روسيا من اتفاقات مع تركيا ضد أراضينا. أنا أم وقد ضحيت بثلاثة من أولادي وسأضحي بالكثير إذا ما تطلب الأمر ولن نتخلى عن أرضنا وديارنا وسأحمل السلاح وأقاتل إلى جانب أولادنا وسنناضل إلى الرمق الأخير من حياتنا".