لجنة الصحة في الرقة تطالب الأهالي بالالتزام بالإجراءات الوقائية

حذر الإداري في دائرة الرعاية الصحية الأولية التابعة لمجلس الرقة المدني علي عبد العزيز من تفشي فايروس كورونا, , مؤكداً ارتفاع عدد الحالات بشكل ملحوظ في المدينة, مطالباً الأهالي بالالتزام بالإجراءات الوقائية.

وتشهد أسواق مدينة الرقة ازدحاماً قبيل بداية شهر رمضان وسط غياب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا ورغم ارتفاع عدد الإصابات في مدينة الرقة.

وأصدرت الإدارة الذاتية بتاريخ 6/4 قرار84,والذي ينص على حظر التجوال الجزئي على كافة المدن في مناطق الإدارة الذاتية, وفرض حظر التجوال الكلي على مدن الرقة والحسكة وقامشلو نتيجة تزايد حالات الإصابة في هذه المدن.

ونتيجة ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ في مناطق الإدارة الذاتية ,أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا قرار رقم 96 وقايةً للخطر الذي يشكله فيروس كورونا (covid19) ومنعاً من انتشاره, وفرضت حظر تجوال كلي في كافة المناطق لمدة عشرة أيام .

وفي ذات السياق, أجرت وكالة فرات للأنباء لقاء مع  الإداري في دائرة الرعاية الصحية الأولية التابع  لمجلس الرقة المدني علي عبد العزيز, والذي حذّر بدوره الأهالي بعدم التهاون مع الفيروس والالتزام بعدم مغادرة منازلهم في فترة الحظر.

واستهل عبد العزيز العلي حديثه بالقول:" تشهد مدنية الرقة ازدحاماً شديداً نتيجة نقص الوعي الصحي لدى الأهالي, وفرض حظر التجوال لضرورة منع تفشي فيروس كورونا, ولعدم خروج الوباء عن السيطرة.

وأضاف عبد العزيز: تم أخذ 353 مسحة من قبل الأهالي الذين لديهم أعراض, وبعد صدور النتيجة تبين بأن 183 حالة إيجابية في مدينة الرقة وريفها, و14 حالة وفاة.

واختتم علي عبد العزيزحديثه بالقول: يجب على الأهالي التقيد والالتزام بالإجراءات الاحترازية لعدم تفشي الفيروس, ونقص اسطوانات الأكسجين الذي يشكل عائقا أمام لجنة الصحة بسبب استهلاك كل مريض 5 اسطوانات.