لجنة الصحة في الرقة تستلم 5200 جرعة لقاح للحد من انتشار وباء كورونا

تستمر لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني بتطعيم لقاحات من هم الأكثر عرضة للإصابة بفايروس كورونا, بعد استلام 5200 جرعة أسترازينيكا, مطالبة منظمة الصحة العالمية بتكثيف دعم جرع القاح.

وتراجعت الإصابات بالفيروس بشكل ملحوظ في مناطق الإدارة الذاتية بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا", كما أثبت اللقاحات فعالية مع الأشخاص الذي تزيد أعمارهم 60 عاماً, والذين يعانون من مشكلات صحيحة غير ظاهرة.

وأعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا  أن عدد المصابين بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ ١٨٢٤٧ حالة منها ٧٤٩ حالة وفاة و ١٨٤١ حالة شفاء.

وتعمل لجنة الصحة التابعة لمجلس الرقة المدني على منع انتشار الوفاء من خلال إنشاء نقاط طبية داخل المدنية لاستقبال الحالات الحرجة والمتوسط بكادر طبي قادر على إدارة حالات فايروس كورونا.

ويستهدف الوباء بالدرجة الأولى كبار السن, والكادر الطبي الذي يعمل الأشراف على عملية معالجة الإصابات بوباء  كورونا.

واستملت لجنة الصحة بمجلس الرقة المدني 5200جرعة لقاح استرازينكا وباشرت بعمليات التطعيم في مركز سيف الدولة الصحي وسط مدينة الرقة.

ويدون المركز بيانات كل شخص يتم تطعيمه باللقاح, ويكون اللقاح على شكل دفعتين الأولى حين اللقاح والثانية تكون بعد 56يوماً من التطعيم.

وبهذا الصدد أجرت وكالة الفرات للأنباء لقاءً مع الإداري في لجنة الصحة بمجلس الرقة المدني علي عبد العزيز والذي أكد على عملية استمرار تلقيح كبار السن والكادر الطبي كونهم الأكثر تعرضاً للإصابة.

وأوضح علي عبد العزيز أن لجنة الصحة قامت بتقسيم الدواء على شكل دفعتين كل دفعة 2600 وكل شخص لديه استمارة لقاح أولى سيأتي بعد 56يوماً لتلقي الجرعة الثانية".

واختتم علي عبد العزيز حديثه "نناشد المنظمات الصحة العالمية بتزويدنا باللقاحات الضرورية لكبح انتشار فايروس كورونا في مناطق الإدارة الذاتية".