خود العيسى: فكر القائد عبدلله اوجلان حرّر المرأة من الظلم ووحّدها في العالم

أكدت الناطقة باسم مكتب تجمع نساء زنوبيا، خود العيسى، أنّ فكر القائد عبدلله اوجلان حرّر المرأة من الظلم، ووحّدها في العالم تحت شعار "المرأة، الحياة، الحرية".

تتعرض النساء للظلم والاضطهاد والعبودية على يد الدول الرأسمالية والعقلية السلطوية والإرهابية، فيما يعملون على كبت حرية المرأة الحرة وتجريدها من كافة حقوقها واستخدامها كأداة لتلبية واجباتهم الشخصية.

وجاء فكر القائد عبدلله اوجلان لإحياء المرأة، وإخراجها من الظلمة إلى النور، لترى المرأة نفسها قيادية في جميع مجالات الحياة ضمن مجتمع ديمقراطي تسوده العدل والمساواة.

وفي ذات السياق اجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع الناطقة باسم مكتب تجمع نساء زنوبيا، خود العيسى، والتي قالت في مستهل حديثها: "تعرضت المرأة للظلم والتهميش، وتم كبت دور المرأة في المجتمع خلال فترة سيطرة التنظيمات الإرهابية على مدينة الرقة، حيث لم تكن قادرة على ممارسه اعمالها في المجتمع، وذلك بهدف كسر إرادتها والنيل من عزيمتها".

 

وأوضحت، خود العيسى: "بفضل فكر وفلسفة القائد عبد لله أوجلان تم تحرير هذه المنطقة من رجس الإرهاب، وقد كانت المرأة السباقة والريادية في تحرير هذه المنطقة، حيث كانت تقاتل في الصفوف الأمامية، فيما قامت بتنظيم نفسها في جميع المجالات، حيث أصبحت صاحبة القرار السياسي ورئاسة مشتركة تشارك الرجل في صنع القرار، بعدما كانت ضمن الحكم الديكتاتوري الذي همّش دورها في المجتمع ".

ولفتت خود العيسى إلى ثورة المرأة وما عانت من أنواع الظلم والمعاناة الأليمة والمأساوية، وخاصة في مدينة الرقة التي كانت الخلافة المزعومة لمرتزقة داعش الإرهابي، ورأينا كيف تم سبي النساء، وكيف كانت النساء تباع حتى القاصرات من العمر التي لا يتجاوز عمرهن أحد عشر عاماً في أسواق داعش".

انتصرنا على داعش

قالت خود العيسى: "جاء هذه الانتصار رداً على ظلم داعش، المدعومة من دول تدّعي الديمقراطية والتي كانت تمدها بجميع أنواع الأسلحة لمحاربة الشعوب التواقة للحرية، نحن كنساء شمال وشرق سوريا نعيش مع جميع المكونات بعدل ومساواة ضمن الإدارة الذاتية، ومشاركين في جميع مجالات الحياة".

تحررت المرأة بفضل فكر القائد عبدلله اوجلان

قالت، خود العيسى "تحررت المنطقة بفضل فكر وفلسفة القائد عبد لله أوجلان الذي نادى بحرية المرأة وبإرادة المرأة، وكيف يجب على المرأة أن تصنع حريتها بذاتها، وكيف يجب عليها أن تقود المجتمع إلى مجتمع ديمقراطي حر".

واختتمت خود العيسى حديثها بالقول: "يقول القائد عبد لله أوجلان "لن تتحقق حرية المجتمع إلا من خلال حرية المرأة"، رأينا كيف أن فكر وفلسفة القائد عبد لله أوجلان وصل إلى جميع أنحاء العالم، وشعاره أصبح شعاراً عالمياً "المرأة، الحياة، الحرية"، ونرجو أن يكون هذا الشعار أساساً لجميع نساء العالم".