حزب الشعوب الديمقراطي: لنرفع أصواتنا ضد احتلال عفرين

أكد حزب الشعوب الديمقراطي (‎(HDP) أن هناك سياسة إبادة ضد الشعب الكردي، ودعا الرأي العام الديمقراطي إلى الوقوف ورفع صوته ضد احتلال عفرين والمناطق الأخرى وجرائم الحرب جميعها.

 

أصدر حزب الشعوب الديمقراطي‎(HDP) ‎ بياناً بمناسبة مرور الذكرى السنوية لاحتلال عفرين من قبل دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها، وذكر البيان بأن عفرين كانت منطقة لم تتأثر بالحرب الأهلية في سوريا إلا قليلاً، ولكن تم احتلالها من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية نتيجة سياساتها العدائية للشعب الكردي قبل ثلاث سنوات في مثل هذه اليوم.

 

وأعلن حزب الشعوب الديمقراطي بأنه نتيجة هذا الاحتلال اضطر مئات الآلاف من الشعب الكردي إلى ترك ديارهم، كما ذكّر حزب الشعوب الديمقراطي بأساليب الاستيعاب والمجازر التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي في عفرين خلال ثلاث سنوات الماضية.

 

وأضاف الحزب في بيانه "بعد أن احتلت الدولة التركية المدن الكردية في سوريا وعلى رأسها عفرين، عينت وكلائها في هذه المدن، وببناء مؤسساتها مثل مركز البريد والجامعات ومؤسسات تابعة للدولة، حاولت إدامة مخططها في الاستيلاء، وتعليق لوحات تركية محل اللوحات الكرية، كما أزالوا آثار وقيم الشعب الكردي من هذه المدن، ووضعوا مفردات اللغة التركية بدلاً من اللغة الكردية، وهذا نابع من سياسة الاستيعاب والعقلية العدائية لدولة الاحتلال التركي تجاه الشعب الكردي".

وأكد البيان أنه "يجب على حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية الحاكم التخلي فوراً عن سياسته الخلافية المتمثلة في تصعيد الحرب في سوريا والشرق الأوسط، العداء للكرد لا يفيد أحد، بدلاً من محاربة الكرد، يجب عليهم التحرك بمسؤولية من أجل المساواة والعدالة والحرية والسلام على أساس جغرافيتهم، وبمناسبة الذكرى الثالثة، ندعو الرأي العام التركي والرأي العام الديمقراطي العالمي، إلى اتخاذ موقف ضد احتلال عفرين والمنطقة وضد جرائم الحرب".