حمدان العبد: مستعدون للحوار مع الحكومة السورية لتوحيد سوريا وإخراج المحتل

قال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، حمدان العبد، أنّ الهدف من المبادرة توحيد سوريا وإخراج كافة الاحتلالات، ونحن مستعدون للحوار مع الحكومة السورية.

أدلت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم ببيان للرأي العام، أكدت فيه على وحدة الأراضي السورية، وأنه لا يمكن حلُّ المشاكل التي تعيشها سوريا إلا في إطار وحدة البلاد، وأكدت استعدادها للقاء بحكومة دمشق والحوار معها ومع جميع الأطراف السورية.

وفي ذات السياق، اجرت وكالة فرات للأنباء ANF، لقاءً مع نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، حمدان العبد، والذي قال حول المبادرة التي أعلن عنها اليوم "توجهنا بها إلى كافة الاطراف السورية والديمقراطية والجامعة العربية والأمم المتحدة وإلى كل الاطراف الفاعلة في الأزمة السورية".

 

واشار العبد "أخذت الإدارة الذاتية على عاتقها  منذ بداية تأسيسها على حل الأزمة ضمن الأراضي السورية لوحدة التراب السوري أرضاً وشعباً".  

ووجه العبد "نتوجه إلى الحكومة السورية والأطراف الفاعلة الابتعاد عن لغة التخوين والتدخلات الخارجية، والقيام بدورهم، ومحاربة الإرهاب، وضمان حماية الحدود السورية ووحدة الأراضي السورية، والاقتصاد، والحوار السوري، والدستور السوري جامع للأطراف دون إقصاء أي مكون".

مستعدون للحوار

وقال العبد "تتطلع الإدارة الذاتية إلى الحل السلمي وفق الحوار العقلاني والوطني لملف الأزمة السورية بدلاً من استخدام لغة السلاح والتخوين السائدة بين اطراف المجتمع السوري، وعودة النازحين والمهجرين من خارج البلاد والإفراج عن المعتقلين".

واشار العبد "ومنذ بداية تأسيس الإدارة الذاتية وضعت شعار،  لا للتقسيم، لا للقتل السوري، لا للتدخل الخارجي".

واختتم حمدان العبد "الهدف من هذه المبادرة إخراج كافة الاحتلالات من الأراضي السورية، والمصالحة ليست مع بشار الأسد والحكومة السورية، إنما المصالحة لمصلحة الشعب السوري".