حمدان العبد: الإدارة الذاتية تدعو كافة الأطراف للجلوس على طاولة الحوار بعيداً عن لغة السلاح

أكد نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حمدان العبد، أن الإدارة الذاتية تقدم المساعدات للأهالي المتضررين من الزلازل بعيداً عن المكاسب السياسية، داعياً كافة الأطراف الى الجلوس طاولة الحوار بعيداً عن لغة السلاح.

وخلال حوار خاص لوكالة فرات للأنباء (ANF)، قال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حمدان العبد، بأن الإدارة الذاتية تسعى للحوار السوري مع كافة الأطراف بعيداً عن لغة السلاح.  

وقال حمدان العبد  "كل شعوب العالم والمنظمات الدولية أخفقت في تقديم ما يحتاجه الشعب السوري في هذه المحنة، فيما اظهرت هشاشة الدول في تقديم المساعدات إلى المنكوبين جراء الزلازل، ولم تأخذ التدابير اللازمة اتجاه تلك الأزمة، والأمم المتحدة كان تجاوبها ضعيف في ملف فتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية". 

وأضاف العبد "استثمر الجانب السوري والتركي هذه الكارثة سياسياً، حيث أغلقت الحكومة السورية المعابر لكسب مصالح على الصعيد السياسي والاقتصادي، وانفتاحها على الجامعة العربية والدول الاوربية".

الإدارة الذاتية تقدم المساعدات والأطراف تعرقل

وأشار حمدان العبد "منذ اليوم الأول من بدء الكارثة ابدينا استعدادنا لفتح كافة المعابر الإنسانية من أجل وصول المساعدات إلى أهالينا في شمال غرب سوريا والداخل السوري، فيما تعمل الإدارة الذاتية على تقديم المساعدات بعيداً عن المكاسب السياسية".

ونوه العبد "منذ بداية تأسيس الإدارة الذاتية، ناشدنا المجتمع الدولي والداخل السوري وكافة الأطراف، بأننا لسنا انفصاليين، إنما نأسس إدارة مجتمعية تهدف إلى إدارة الأزمة وأنهائها وفق الحوار السوري".

ووجه العبد رسالة إلى كافة الشعوب السورية، قائلاً "نتوجه إلى شعبنا وأهلنا في كافة أنحاء سوريا، بأن صدورنا وقلوبنا مفتوحة للحوار السوري، وكلنا أشقاء على هذه الأرض السورية".

مضيفاً "نتوجه إلى حكومة دمشق بأن تأخذ العبرة من هذه المسالة، وكذلك نتوجه إلى جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة بأن يبتعدوا عن لغة السلاح ويتوجهوا إلى طاولة الحوار لحل الأزمة السورية سياسياً".

واختتم حمدان العبد حديثه قائلاً "الإدارة الذاتية تسعى للحل السلمي وفق الحل السياسي والأسس الديمقراطي، ودستور سوري يشارك فيه جميع السوريين بالحقوق والواجبات".