حلب: قافلة مساعدات دولية تدخل حيي الشيخ مقصود والأشرفية

دخلت صباح اليوم، قافلة مساعدات إنسانية إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية، تضم مستلزمات إيواء، وهي جزء من المساعدات الدولية المرسلة لسوريا بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة.

وسمحت حواجز "الفرقة الرابعة" المنتشرة في محيط حيي الشيخ مقصود والأشرفية، اليوم الإثنين، بدخول 9 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تضم مستلزمات إيواء، هذه الشاحنات دخلت الحيين عبر حاجز العوارض، وتوجهت إلى منطقة شقيف أمام صالة عفرين وبدأت بإفراغ حمولتها.

في هذا الشأن، قالت لجنة الإغاثة في حيي الشيخ مقصود والأشرفية لوكالة هاوار للأنباء، إنها ستبدأ بتوزيع هذه المساعدات التي تتألف من (بطانيات، اسفنجات، أغطية، شواحن، خيم، ألبسة أطفال، وعدة مطابخ)، وتندرج ضمن مستلزمات الإيواء.

أما عن موعد التوزيع فأشارت لجنة الإغاثة إلى أنها تعمل بالتعاون مع الكومينات على إصدار جداول ولوائح المتضررين من الزلزال وترتيبهم وفق الأحقية، للمباشرة بالتوزيع بدءاً من الأسبوع القادم.

يذكر أن المجلس العام لحيي الشيخ مقصود والاشرفية كان قد أصدر تقريراً قابلاً للتحديث في تاريخ 13 من شباط وذكر فيه الاحتياجات الضرورية لسكان الحيين نتيجة الخسائر التي تسبّب بها الزلزال.

كما أكدت لجنة الإغاثة، أن الهلال الأحمر السوري وعد بإدخال 21 شاحنة تحمل مستلزمات الإيواء، وهي مواد أتت من الدول المساهمة لتخفيف آثار الزلزال الذي ضرب المنطقة وتسبب في تشريد مئات الآلاف من سكان سوريا.

وفي سياق متصل، لاتزال حكومة دمشق تمنع مرور قافلة مساعدات إنسانية أرسلتها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا منذ العاشر من شهر شباط الجاري إلى حيي الشيخ مقصود والأشرفية.