فعاليات في العديد من نواحي قامشلو ضد مؤامرة 15 شباط

نظمت فعاليات منددة بالمؤامرة الدولية في العديد من نواحي قامشلو عبر فعاليات مختلفة.

نظمت فعاليات في نواحي مقاطعة قامشلو بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لمؤامرة 15 شباط الدولية ضد القائد عبدالله أوجلان. 

ونظمت هيئة الشبيبة والرياضة بإقليم الجزيرة فعالية أمام مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو، تحت شعار "لا يمكنكم حجب شمسنا"، بمشاركة المئات من الأهالي، حيث اُلقي خلال الفعالية كلمات وعُرضت صور وكتب القائد عبدالله أوجلان. 

وتم عرض فيلم في الفعالية بخصوص بالمؤامرة الدولية ضد القائد عبدالله أوجلان. 

وتحدثت عضوة أدارة مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي لإقليم الجزيرة، زينب مراد، وقالت: " تآمرت أجهزة الدولة والاستخبارات ضد القائد لإبعاده بسبب المشروع الديمقراطي الذي قدمه للعالم، وأشارت إلى نظام التعذيب في إمرالي، وقالت يجب أن ننتفض ونعزز النضال لكسر العزلة ونظام التعذيب في إمرالي، وللمطالبة بالحرية الجسدية للقائد". 

تل براك 

كما سار أهالي تل براك تحت شعار "الحرية والعدالة للقائد عبدالله أوجلان"، حيث انطلقت المسيرة أمام الفرن الذي يقع جنوب الناحية وتوقفت عند دوار الشهداء. 

وذكرت خولة الناصر، من إدارة مجلس ناحية تل براك، إن قوات الاحتلال أرادت تدمير إرادة المكونات باعتقال القائد عبدالله أوجلان، وقالت: "لكن فشلت المؤامرة بمقاومة القائد ودعم الشعوب له." 

كما صرحت عضوة مؤتمر ستار في تل براك، عزرا الحسين، أن الافعال الخارجة عن الاخلاق والغير قانونية ضد القائد عبد الله أوجلان، مستمرة، ودعت أهالي المنطقة إلى تعزيز النضال لكسر نظام إمرالي. 

تربسبيه 

عقد مجلس بلدة حلوة بناحية تربسبيه، اجتماعاً بمشاركة العشرات من الأهالي. 

ولفتت الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة حلوة، فهيمة تمو، الانتباه إلى أهداف المؤامرة، وقالت: "كان هدف المؤامرة ضد القائد عبد الله أوجلان، لدحر إرادة الشعب في المنطقة، وهذه المؤامرة ما زالت مستمرة، وان دولة الاحتلال التركي تعمل وفق مصالحها وتواصل سياساتها العدائية ضد الكرد وكردستان والديمقراطيين على حساب إرادة الشعب ". 

وتم عرض فيلم حول المؤامرة في نهاية الاجتماع. 

جل أغا 

وأقام حزب الاتحاد الديمقراطي في منطقة جل أغا، ندوة، حيث نُظمت الندوة في المركز الثقافي بحضور أهالي الناحية. 
ترأس الندوة الرئيس المشترك لهيئة الداخلية لإقليم الجزيرة، كنعان بركات، وأشار بركات إلى أن أفكار وفلسفة القائد عبدالله أوجلان، هي الحل لمشاكل العالم والشرق الأوسط. 

وقال كنعان بركات، إن المؤامرة قد اُحبطت بوحدة الشعب ونضاله، كما دعا إلى تعزيز النضال من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان. 

حيث عُرض فيلم عن المؤامرة الدولية ضد القائد عبدالله أوجلان. 

ومن جهة أخرى، أدلى اتحاد المحطات لشمال وشرق سوريا ببيان، وقرأ عضو الاتحاد دجوار علي، البيان أمام مبنى الاتحاد. 

وتمت إدانة المؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان، في البيان، ووجهت دعوة لتعزيز النضال من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان. 

ديرك 

وصدر بيان في مخيم روج في ناحية ديريك، الذي قرأتهمديرة المخيم، حكيمة عمر، البيان وقالت إن اعتقال القائد عبدالله أوجلان، جزء من مؤامرات تهدف إلى القضاء على مرحلة السلام. 
وتم توجيه دعوة لتعزيز النضال في البيان.